أخبار غزة الآن عاجلالفيديو

بالفيديو|| مشاهد لم تعرض من قبل لطائرات مسيرة إسرائيلية يوم طوفان الأقصى

كشفت لقطات فيديو جديدة عن مجموعة من طائرات مسيرة إسرائيلية أُرسلت لمراقبة نشاطات مقاتلي حماس على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، وذلك في صباح يوم 7 أكتوبر من العام المنصرم.

 

وتألف سرب من طائرات مسيرة من نحو 200 طائرة، أُطلقت في تمام الساعة 7:45 صباحًا لمتابعة أي تحركات غير معتادة على الأرض، وفقًا لما ذكره قائد عسكري إسرائيلي في حديث للقناة الإخبارية الإسرائيلية الثانية عشر.

 

وأظهر الفيديو كيف واجهت القوات الإسرائيلية تحديًا في التعرف على ما إذا كانت المجموعة المسلحة تنتمي فعليًا إلى حماس أم أنها تابعة للجيش الإسرائيلي.

وأفاد القائد العسكري بأنهم تلقوا صرخات تحذيرية: “لا تطلقوا النار”، لكنه أصر قائلًا: “أطلقوا النار الآن”.

 

وفقًا لتقارير إعلامية غربية وإسرائيلية، فإن هناك مزاعم بأن الضباط الكبار في الجيش الإسرائيلي قد تجاهلوا أو لم يأخذوا بجدية التحذيرات الصادرة من الجنود ذوي الرتب الأدنى، وأن الجيش قد صرف انتباهه عن غزة، متجاهلًا المؤشرات التي تنبأت بوقوع هجوم وشيك.

 

وبحسب القناة بالنسبة للجدار الأمني الذي يمتد لمسافة 65 كيلومترًا والذي كلف حوالي 3.5 مليار شيكل (1.1 مليار دولار) واستغرق بناؤه ثلاث سنوات للقضاء على خطر الأنفاق الهجومية، فلم يكن له تأثير يوم الهجوم.

 

واعترف الجيش الإسرائيلي بعد الحادثة بأنه لم يتمكن من تفسير الإشارات الاستخباراتية بشكل صحيح قبل الهجوم المفاجئ.

 

وأشار إلى أنه تلقى إشارات استخباراتية قبل الهجمات التي تم تنفيذها بشكل مفاجئ جوًا وبرًا وبحرًا. وقد واجهت الحكومة الإسرائيلية وأجهزة المخابرات انتقادات واسعة بسبب هذا الفشل وعدم قدرتها على التنبؤ بوقوع مثل هذا الهجوم.

 

بالفيديو|| مشاهد لم تعرض من قبل لطائرات مسيرة إسرائيلية يوم طوفان الأقصى
بالفيديو|| مشاهد لم تعرض من قبل لطائرات مسيرة إسرائيلية يوم طوفان الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى