اخبار العالم

تصريحات وزيرة إسرائيلية متطرفة تُثير غضباً في تل أبيب.. ماذا قالت بشأن المحتجزين لدى حماس

اعتبرت وزيرة الاستيطان الإسرائيلية أوريت ستروك، اليوم الأربعاء، أن مقترح صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس “فظيع”، وادعت أن الحكومة التي تضحي بكل شيء من أجل استعادة 22 أسيراً إسرائيلياً “لا تستحق البقاء”.

 

جاء ذلك بحسب تصريحات الوزيرة لإذاعة الجيش الإسرائيلي، وهي من حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف الذي يتزعمه وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

 

وقالت الوزيرة الإسرائيلية: “الصفقة فظيعة، والحكومة التي ترمي كل شيء في سلة المهملات لإعادة 22 أو 33 شخصاً (الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة) ليس لها الحق في البقاء”.

 

وعلق زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، على تصريحات ستروك في منشور له عبرة منصة “إكس”: “إن حكومة تضم 22 أو 33 عضواً متطرفاً ليس لها الحق في البقاء”.

جدير بالذكر أن  تقاريراً في وسائل إعلام، ذكرت أن وفدًا إسرائيليًا يصم ممثلين من الشاباك والجيش الإسرائيلي والموساد وصل مساء أمس إلى العاصمة المصرية القاهرة لزيارة عاجلة استمرت حوالي ثلاث ساعات، لمراجعة نتائج المناقشات مع حماس بشأن العرض الإسرائيلي لصفقة لإطلاق سراح الأسرى.

 

في سياق متصل، يواصل وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش الضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للاستمرار في العملية في رفح، وعدم الموافقة على صفقة المحتجزين في غزة.

تصريحات وزيرة إسرائيلية متطرفة تُثير غضباً في تل أبيب.. ماذا قالت بشأن المحتجزين لدى حماس

اقرأ أيضاً.. حماس ترد على تصريحات بلينكن حول مقترح “ذكي” لاتفاق هدنة مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى