اخبار العالم العربي

قطر: لدينا أكبر تواجد عسكري أمريكي بالشرق الأوسط ونفتخر بذلك

قالت سفارة قطر في واشنطن، اليوم الخميس، في بيان عبر صفحتها على منصة إكس: “قطر تفتخر بشكل لا يصدق بتصنيفها كحليف رئيسي من خارج الناتو من قبل الولايات المتحدة الأمريكية”.

قطر تصدر بياناً

وأضافت: “هذه ليست مجرد لفتة رمزية، ولكنها اعتراف بسنوات من العمل الجاد والتعاون بين بلدينا. فمن القتال إلى جانب القوات الأمريكية لتحرير الكويت في عام 1991، إلى اتفاقية التعاون الدفاعي التي دخلت الآن عقدها الثالث، أظهرت قطـر التزامها بأهدافنا المشتركة المتمثلة في السلام والأمن”.

وتابعت: “لقد فتحت قطر منشآتها للقوات الأمريكية في أعقاب أحداث 11 سبتمبر، وتستضيف المقر الأمامي للقيادة المركزية الأمريكية منذ عام 2009، وأحد الجوانب الرئيسية لشراكتنا هو التمركز المسبق للعتاد الاحتياطي في قطر لمهمة عسكرية أمريكية كاملة. وهذا يدل على الثقة التي تمتلكها الولايات المتحدة في قدرات قطـر وموقعها الاستراتيجي”.

GMlvzqKWQAEZx J 2

كما أردفت: “في عام 2017، وقعت قطـر والولايات المتحدة اتفاقية لتوسيع التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، مما سلط الضوء على جهودنا المشتركة في مكافحة هذا التهديد العالمي”.

وزادت: “علاوة على ذلك، لعبت الدوحة دوراً حاسماً كبوابة للجسر الجوي الأفغاني الضخم لعام 2021، ما أظهر التزامنا بالجهود الإنسانية”.

سفارة قطـر ختمت بيانها: “مع وجود 10 آلاف جندي أمريكي متمركزين في البلاد، بما في ذلك أكبر تواجد عسكري أمريكي في الشرق الأوسط في قاعدة العديد الجوية، أصبحت شراكتنا أقوى من أي وقت مضى”.

قطر
الدوحة: لدينا أكبر تواجد عسكري أمريكي بالشرق الأوسط ونفتخر بذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى