اخبار العالم

تصريح من الرئيس الأمريكي يشعل توتراً مع الهند.. ووزير خارجيتها يرد

أبدى وزير الخارجية الهندي، سوبرامانيام جيشانكار، اعتراضه على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي أشار فيها إلى أن “كراهية الأجانب” تشكل عائقًا أمام النمو الاقتصادي في الهند، وفقًا لما نقلته صحيفة “إيكونومك تايمز” اليوم السبت.

 

وأوضح جيشانكار في فعالية نظمتها الصحيفة يوم الجمعة أن الاقتصاد الهندي “لم يتعثر”، مؤكدًا أن الهند كانت عبر التاريخ مجتمعًا يتسم بالانفتاح الشديد.

 

وتابع قائلًا: “لذا قمنا بتعديل قانون المواطنة ليستقبل الأشخاص الذين يعانون من مشكلات… أعتقد أنه يجب علينا أن نكون مرحبين بالأشخاص الذين يحتاجون إلى اللجوء إلى الهند والذين يمتلكون الحق في طلب اللجوء إليها”.

 

وأشار جيشانكار إلى قانون جديد يتيح للمهاجرين الهاربين من الاضطهاد في الدول المجاورة الحصول على الجنسية الهندية.

 

وكان الرئيس الأمريكي بايدن قد ذكر في الأسبوع الماضي أن “كراهية الأجانب” في الصين واليابان والهند تحول دون تحقيق النمو في اقتصادات هذه الدول، مضيفًا أن الهجرة قد ساهمت في تعزيز الاقتصاد الأمريكي.

 

وقد توقع صندوق النقد الدولي في الشهر الماضي أن يشهد النمو في أكبر ثلاثة اقتصادات في آسيا تباطؤًا في عام 2024 مقارنةً بالعام السابق.

 

ويتوقع الصندوق أيضًا أن ينمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.7%، وهو معدل أسرع بقليل مقارنةً بالعام الماضي الذي سجل نموًا بنسبة 2.5%.

 

ويعتقد العديد من الاقتصاديين أن هذه التوقعات المتفائلة تعود جزئيًا إلى توسع القوة العاملة في البلاد، وذلك بفضل الهجرة.

 

تصريح من الرئيس الأمريكي يشعل توتراً مع الهند.. ووزير خارجيتها يرد
تصريح من الرئيس الأمريكي يشعل توتراً مع الهند.. ووزير خارجيتها يرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى