شاهد بالفيديومنوع

بالفيديو|| مواطن سعودي يرصد “ظاهرة غريبة” قرب جبل المسمى غرب حائل

في ظاهرة غريبة، اكتشف مواطن سعودي، بالقرب من جبل المسمى غرب حائل، صخرة باردة في الصيف، عكس ما حولها من الصخور ذات الحرارة المرتفعة.

مواطن سعودي يرصد ظاهرة غريبة

وقال محمد بن صلفيق الشمري، في حديثه لصحيفة سبق السعودية، إنه قام يوم أمس السبت “برحلة برية في نازية سعيدة، قرب جبل المسمى، مع مجموعة من زملائه، وأحدهم كان من سكان القرى المجاورة للجبل، وأخبرهم بأنه في عام 1409هــ كان يلعب مع رفاقه على الصخرة «صفاة»، تكون باردة في أوج الصيف، وكلما زادت حرارة الشمس زادت برودة”، وبالتوجه لها وجدها كما هي لم يتغير شيء من صفاتها.

وأشار إلى أن “الصفاة باردة كبرودة السيراميك داخل صالة مكيفة، فيما لاحظ أن قطع الصخور البنية على الصفاة حارة من تأثير الشمس”.

كما أوضح أنه “نزع حذاءه للتأكد من ذلك، وصعد على الصفاة، ولم يتأثر بحرارة الشمس، التي إن نزل إلى التربة بالقرب منها شعر بها شديدة”.

وتوقع الشمري أن يكون هناك أكثر من صفاة باردة، فيما لم يعثر على تفسير من السكان القاطنين بالقرب من جبل المسمى، إلا أنهم وجدوها هكذا دون معرفة السبب.

ولاقى مقطع الفيديو الذي وثقه المواطن السعودي، رواجاً كبيراً عبر مواقع التواصل، وتكررت من خلاله الاستفسارات عن نوع تلك الصفاة، وسبب برودتها.

ظاهرة غريبة
بالفيديو|| مواطن سعودي يرصد “ظاهرة غريبة” قرب جبل المسمى غرب حائل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى