اخبار العالم العربي

قتلى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان.. وصحيفة تكشف مصير جبهة الشمال

أعلنت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية في لبنان، اليوم الأحد، أن 4 أشخاص من أسرة واحدة قتلوا في غارة إسرائيلية على قرية ميس الجبل جنوبي البلاد، فيما كشف تقرير عبري مصير جبهة الشمال مع مفاوضات هدنة غزة.

– قتلى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

أفادت الوكالة بأنه “أثناء قيام عدد من أهالي البلدة بتفقد منازلهم ومحالهم التجارية والأضرار التي لحقت بها جراء الاعتداءات المتواصلة على البلدة منذ 7 أشهر، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي مستهدفاً حي الجعافرة قرب البركة في بلدة ميس الجبل، محدثا دمارا هائلا، وموقعاً 3 قتلى”.

وأوضحت الوكالة أنه تم العثور على “جثمان فتى تحت الأنقاض” ليصل عدد القتلى إلى 4 أشخاص “من أسرة واحدة، فيما أصيب شخصان بجروح بينهما امرأة وصفت حالتها بالمتوسطة”.

ولم ينشر الجيش الإسرائيلي أي بيانات إلى الآن عن الواقعة.

قتلى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
قتلى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

– مصير جبهة الشمال

وعلى صعيد آخر، نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، حديثهم عن “اتفاق” بين إسرائيل وحزب الله اللبناني بعد الانتهاء من الصفقة المتعثرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ووفقاً لمسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، فإن “اتفاق وقف إطلاق النار في غزة حاسم للتوصل إلى اتفاق مع حزب الله”.

وقالت الصحيفة: إن المسؤولين الأمريكيين أخبروا نظراءهم في محادثات وقف إطلاق النار، أنه “بمجرد التوصل إلى اتفاق لإنهاء القتال في غزة، سيكون من الممكن التحرك بسرعة نحو اتفاق آخر بين إسرائيل وحزب الله والحكومة اللبنانية”.

والجدير ذكره أن الحدود الشمالية لإسرائيل تشهد هجمات متبادلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي بشكل يومي تقريباً، منذ بدأت حرب غزة في أكتوبر الماضي، في تصعيد أثار مخاوف من صراع إقليمي أوسع.

ومنذ أكتوبر من العام الماضي، نزح الآلاف على جانبي الحدود من جراء تبادل القصف بين الجانبين.

وكونت ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران، ترسانة ضخمة من الأسلحة منذ حربها مع إسرائيل عام 2006.

وقال حزب الله: إنه لن يدخل في أي نقاش فعلي قبل وقف إطلاق النار في غزة، حيث تستمر هجمات إسرائيل على القطاع منذ ما يقرب من 7 أشهر.

ولوحت إسرائيل بشن عملية عسكرية على جبهتها الشمالية، قائلة إنها تريد استعادة الهدوء على الحدود مع لبنان حتى يتمكن آلاف الإسرائيليين من العودة إلى المنطقة من دون خوف من الهجمات الصاروخية.

قتلى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان.. وصحيفة تكشف مصير جبهة الشمال
قتلى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان.. وصحيفة تكشف مصير جبهة الشمال

اقرأ أيضا:

)) بعد أكثر من أسبوعين.. إسرائيل تكشف أمراً “مهماً” لأول مرة عن هجوم أصفهان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى