أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

48 ساعة حاسمة في غزة.. وفد حماس غادر القاهرة وإسرائيل تستعد لمعركة رفح

قال مسؤول في حماس إن “اجتماع الأحد في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة انتهى، وإن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة”.

 

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس، شرط عدم الكشف عن هويته “انتهى اللقاء مع وزير المخابرات المصري وسيغادر وفد حماس للدوحة لاستكمال المشاورات”.

 

وفي وقت سابق، الأحد، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، على رفضه إنهاء الحرب في قطاع غزة في الوقت الحالي، معتبرا أن ذلك “سيبقي حركة حماس في السلطة”.

 

وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها رويترز : إن “إسرائيل مستعدة لتعليق القتال في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن”، مضيفا أنه لا “يمكن قبول مطالب حماس بإنهاء الحرب وسحب القوات من غزة، وترك حماس في السلطة”.

 

وأوضح أيضًا أن “إسرائيل لن تقبل شروطا تصل إلى حد الاستسلام، وستواصل القتال حتى تحقيق أهداف الحرب”.

 

بينما قالت حماس في بيان فيه إنها “ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان، ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى”.

 

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله مساء يوم الأحد إن الوفد الأمني المصري ناقش كافة التفصيلات مع وفد حركة حماس. 

 

وأفاد بأن وفد حماس غادر القاهرة ومن المنتظر أن يعود خلال 48 ساعة بالرد النهائي على الورقة المصرية.

 

ورغم إمكانية التوصل لاتفاق إلا أن وسائل إعلام عبرية أكدت أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاقتحام رفح ونقل أعداد من المدنيين إلى منطقة أخرى، وهو الأمر الذي تحذر من دول عربية وغربية.

 

48 ساعة حاسمة في غزة.. وفد حماس غادر القاهرة وإسرائيل تستعد لمعركة رفح
48 ساعة حاسمة في غزة.. وفد حماس غادر القاهرة وإسرائيل تستعد لمعركة رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى