أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

إسرائيل تبدأ قصف رفح ومصر ترفع استعدادها بسيناء

وسط عمليات نزوح بدأت إسرائيل قصف رفح، كثف الجيش الإسرائيلي ضرباته على مناطق شرق المدينة المكتظة بالسكان النازحين جنوب قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة، قرب أحياء تلقت أوامر إخلاء.

 

إسرائيل تبدأ قصف رفح 

 

كما أرسل الجيش الإسرائيلي رسائل صوتية على الهواتف النقالة للفلسطينيين في رفح، حذّر فيها وحدد ما يسمى المنطقة الآمنة. 

 

وفي موازاة ذلك واصل الجيش إغلاق معبر كرم أبو سالم الوحيد في قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي ومنع دخول البضائع التموينية والمساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

 

وأفاد تلفزيون فلسطين بأن الطيران الإسرائيلي يشن غارات على حي السلام في رفح بعد إعلان الجيش الإسرائيلي في وقت سابق دعوته لقاطني بعض مناطق رفح بالإجلاء إلى خان يونس بسبب قرب تنفيذه عملية عسكرية.

 

بدوره كان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، حذر الفلسطينيين من العودة إلى الشمال أو الاقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي ومن الرجوع شمالا من وادي غزة، مشددا من أن مدينة غزة ما زالت منطقة “قتال خطيرة”.

 

وفي وقت سابق قالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مسؤولين أمنيين إن إسرائيل أبلغت مصر بتنفيذ عملية إجلاء للنازحين من مناطق بشرق رفح الفلسطينية.

 

وبحسب الهيئة، فإن إسرائيل أكدت للقاهرة أن عملية الإجلاء ستكون محدودة وتقتصر على مناطق شرق رفح.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال شهود عيان إن الآلاف يغادرون أطراف رفح الفلسطينية باتجاه مناطق في وسط غزة بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عزمه بدء عملية بالمنطقة.

 

مع تأكيد الجيش الإسرائيلي البدي في اخلاء مناطق شرق مدينة رفح، الواقعة جنوب قطاع غزة، والمحاذية للحدود المصرية، رفعت مصر حالة التأهب.

 

فقد أكد مصدران أمنيان اليوم الإثنين أن مصر رفعت مستوى التأهب في شمال سيناء، مع بدء العملية الإسرائيلية في رفح، حسب ما نقلت رويترز.

 

إسرائيل تبدأ قصف رفح ومصر ترفع استعدادها بسيناء
إسرائيل تبدأ قصف رفح ومصر ترفع استعدادها بسيناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى