أخبار العراقاخبار العالم العربي

شاهد|| فيديو شذى حسون مع مسؤول عراقي يشعل الجدل.. ما القصة؟

بعد يوم واحد من إعلان الفنانة العراقية شذى حسون عن إطلاق الدورة الثانية من “مهرجان العراق الدولي”، الذي أدارته في العام الماضي وتعرض لانتقادات، انتشر فيديو قديم لها مع المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية، مما أثار جدلاً واسعاً.

 

وظهرت في الفيديو المغنية المعروفة بأغنية “وعد عرقوب” برفقة المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، وهو يكرمها ويقدم لها درعاً تكريمياً من الجيش العراقي، ويعبر عن أمله في زيارتها لبغداد مرة أخرى، وترد حسون بالشكر.

 

ودافع عدد من الإعلاميين العراقيين عن شذى حسون، مشيرين إلى أنها تتعرض لحملة تشويه من قبل بعض الإعلاميين والجهات المعادية للعراق.

 

وأوضح أحدهم أن الفيديو الذي يظهر تكريم حسون من قبل اللواء يحيى رسول هو مقطع قديم يعود لأيام تحرير العراق، تقديراً لدعمها القوات الأمنية، وتساءل عن سبب إعادة نشره الآن.

من ناحيتها، قدمت شذى حسون توضيحاً حول الفيديو عبر صفحتها على منصة “إكس”، معبرة عن استيائها من طريقة تداول الفيديو الحالية التي تهدف إلى تشويه سمعتها مرة أخرى.

 

وأشارت إلى أن الفيديو مسجل منذ أكثر من سبع سنوات، بعد أن قدمت أغنية “هلا بحسك” الوطنية للشرطة الاتحادية، وأن التكريم كان عرفاناً بجهودها الفنية التي نالت استحسان الجمهور العراقي.

 

انتشر الفيديو بشكل واسع بعد إعلان حسون، المؤسسة لمهرجان العراق الدولي، عن بدء التحضيرات للنسخة الثانية من المهرجان التي ستقام في بغداد قريباً.

 

يُذكر أن الدورة الأولى من مهرجان العراق الدولي، التي أقيمت في أكتوبر 2023 بمناسبة العيد الوطني، أثارت جدلاً في الأوساط العراقية بسبب استغلالها سياسياً.

 

وقد وجه رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، انتقادات حادة للمهرجان، معتبراً أنه شهد سلوكيات لا تتماشى مع القيم والتقاليد العراقية.

 

وطالبت السلطات العراقية بضرورة الحذر لضمان عدم تحول المناسبة إلى مظهر غير لائق بدلاً من الاحتفال.

 

وأعلنت الحكومة العراقية رسمياً أنها لا تتحمل مسؤولية المهرجان، وأوضح المستشار السياسي لرئيس الوزراء، سبهان ملا جياد، أن الحكومة ليست طرفاً في تنظيم المهرجان الذي تقوم به الفنانة شذى حسون بدعم من شركات متعددة.

 

وأكد على أن المهرجان استُغل من قبل بعض الأطراف للهجوم السياسي على الحكومة والتأثير على إنجازاتها.

 

شاهد|| فيديو شذى حسون مع مسؤول عراقي يشعل الجدل.. ما القصة؟
شاهد|| فيديو شذى حسون مع مسؤول عراقي يشعل الجدل.. ما القصة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى