اخبار العالماخبار 24 ساعة

بسبب إسرائيل.. رسالة تهديد من مشرعين أمريكيين للمدعي العام بـ المحكمة الجنائية الدولية

في ظل احتمال إصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو وقادة وضباط إسرائيليين في وزارة الدفاع، وقع 12 سيناتوراً أمريكياً، اليوم الأربعاء، رسالة موجهة إلى المدعي العام بـ المحكمة الجنائية الدولية في الأمم المتحدة كريم خان، حملت تهديداً.

رسالة تهديد لـ المحكمة الجنائية الدولية 

وجاء في الرسالة الموجهة إلى خان: “نكتب لك بشأن التقارير الخاصة بأن محكمة الجنايات الدولية قد تنظر في إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين”.

وأضافت: “نعتبر مثل هذه الخطوات غير شرعية ونرى أنها تفتقر للأسس القانونية، وإذا تم إقرارها، سينتج عنها عقوبات قاسية بحقك وبحق مؤسستك”.

وتابعت: “تحاول المحكمة الجـنائية الدولية معاقبة إسرائيل لاتخاذها خطوات مشروعة في إطار الدفاع عن النفس ضد المعتدين المدعومين من إيران”.

وأردفت: “في الواقع، وحسب طريقة كلامكم، فقد شهدتم مشاهد من الوحشية المفرطة من جانب حماس في إسرائيل بعد هجمات 7 أكتوبر”.

وقالت: “إن مذكرات الاعتقال هذه ستجعل محكمة العدل الدولية متحالفة مع أكبر دولة داعمة للإرهاب ووكلائها. وبشكل واضح، لا يوجد أي مساواة على الصعيد الأخلاقي بين إرهاب حماس ورد إسرائيل المبرر”.

وأشار المشرعون في رسالتهم إلى أن إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة إسرائيليين “لن يكون غير مبرر فحسب بل سيكشف نفاق المؤسسة (المحكمة) ومعاييرها المزدوجة”.

ولفتوا إلى أن المحكمة “لم تصدر أي مذكرات اعتقال بحق المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي أو الرئيس السوري بشار الأسد أو المسؤولين السوريين أو رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية أو أي قيادي آخر في حماس، ولا بحق الرئيس الصيني شي جين بينغ أو المسؤولين الصينيين”، موضحين أن الولايات المتحدة وإسرائيل ليستا عضوتين في المحكمة وبالتالي فإن أحكامها لا تسري عليهما.

كما حذروا من أن إصدار مذكرة الاعتقال المحتملة ضد القادة الإسرائيليين لن يُفسر كـ”تهديد لسيادة إسرائيل فحسب بل لسيادة الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً”.

وختموا رسالتهم: “الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات المسيسة ضد حلفائها من جانب المحكمة الجنائية الدولية”، وأضافوا: “استهدفوا إسرائيل وسنستهدفكم”.

المحكمة الجنائية الدولية
بسبب إسرائيل.. رسالة تهديد من مشرعين أمريكيين للمدعي العام بـ المحكمة الجنائية الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى