اخبار 24 ساعةاخبار العالم

انتظروا حربا عالمية ثالثة.. ترامب يعلق على تصريحات بايدن بحجب الأسلحة عن إسرائيل

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس جو بايدن بعد تهديده بحجب الأسلحة عن إسرائيل في حال توغلها الكامل في رفح، واتهمه بالانحياز إلى حركة “حماس”، وقيادة العالم إلى حرب عالمية ثالثة حسب زعمه.

– ترامب يعلق على تصريحات بايدن

وفي منشور على منصته “تروث سوشال”، كتب ترامب: “جو المحتال يقف إلى جانب هؤلاء الإرهابيين (في إشارة إلى حماس) تماماً مثلما وقف إلى جانب المتطرفين الذين استولوا على حرم جامعاتنا”.

 

وأضاف: “بايدن ضعيف وفاسد، ويقود العالم مباشرة إلى حرب عالمية ثالثة”، مدعياً مرة أخرى أن الحرب بين إسرائيل وحماس “لم تكن لتبدأ لو كان رئيساً”.

وقال: “سنعود، ونطالب مرة أخرى بالسلام من خلال القوة!”.

وفي منشور آخر، تطرق ترامب إلى الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات وألقى باللوم على بايدن في “الكليات الضعيفة، مثل جامعة كولومبيا، التي ألغت حفلات التخرج لآلاف الطلاب”، واصفا الطلاب المتظاهرين على بأنهم “غوغائيين مؤيدون للإرهاب”.

ترامب يعلق على تصريحات بايدن
ترامب يعلق على تصريحات بايدن

واتهم ترامب في منشوراته بايدن بالضعف في كلتا القضيتين، قائلا: “بايدن ضعيف وفاسد ويقود العالم مباشرة إلى الحرب العالمية الثالثة … جو الملتوي يستسلم للغوغاء اليساريين المتطرفين المؤيدين للإرهاب لأن مانحيه يمولهم، وهو أضعف من أن يطالب بالقانون والنظام”.

 

وأثار تهديد بايدن بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل غضب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريش.

فالأول اتهم بايدن وحماس بأنهما يحبان بعضهما البعض، والثاني شدد على أنه رغم التهديد الأمريكي “علينا أن نستمر حتى النصر”.

ويتعرض بايدن لضغوط من أعضاء داخل حزبه لوضع شروط على المساعدات لإسرائيل بعد أن رفضت الأخيرة السماح بدخول المساعدات إلى غزة.

هذا وتوغلت القوات الإسرائيلية في مدينة رفح فجر أمس الثلاثاء بعد أن أعلنت تل أبيب أن عرض الهدنة الذي قدمته حماس لا يلبي مطالبها، فيما حذرت الأمم المتحدة من أن اجتياحاً إسرائيلياً لمدينة رفح سيكون أمرا “لا يحتمل”.

ترامب يعلق على تصريحات بايدن
ترامب يعلق على تصريحات بايدن

اقرأ أيضا:

)) دانيلز تكشف تفاصيل لقائها “الجنسي” المزعوم مع ترامب وبماذا ضربته على “مؤخرته” بعد أن هاجمته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى