اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

شاهد|| إسرائيل تدمر مسجد ابن تيمية في رفح.. ونتنياهو يتحدى بايدن في “رد غير مباشر”

في هجوم جديد شنته اليوم الخميس، دمرت طائرات الجيش الإسرائيلي مسجد ابن تيمية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بشكل كامل، فيما تحدى نتنياهو، بايدن في “رد غير مباشر”.

– تدمير مسجد ابن تيمية في رفح

وأظهرت لقطات فيديو المسجد وقد أصبح ركاماً، بينما سقطت مئذنته على الأرض، فيما قُتل 3 فلسطينيين بقصف الطائرات الإسرائيلي، الخميس، لحي البرازيل جنوب مدينة رفح.

وأفادت مصادر مختلفة “وصول 3 قتلى إلى مستشفى الكويت التخصصي نتيجة للقصف الإسرائيلي في محيط مسجد ابن تيمية في حي البرازيل جنوب مدينة رفح”.

وأفاد شهود عيان أن القصف استهدف مجموعة من المواطنين قرب المسجد، مما تسبب بمقتل 3 وإلحاق أضرار بالمسجد.

– نتنياهو يتحدى بايدن

وعلى صعيد آخر، أعاد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، نشر فيديو له من خطاب سابق على حسابه الشخصي بمنصة “إكس”، يتحدى فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن على ما يبدو، رغم أنه لم يذكره صراحة.

ويأتي خطاب نتنياهو رداً على قرار تعليق الولايات المتحدة إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل، التي تتضمن قنابل ثقيلة تستخدمها في حملتها العسكرية على قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

كما جاء تلميح نتنياهو بعد تهديد بايدن بمنع مزيد من الأسلحة، إن أصرت إسرائيل على شن هجوم عسكري كبير على رفح جنوبي قطاع غزة.

– ماذا جاء في الخطاب السابق؟

وكان نتنياهو، قد نشر قبل أيام، على حسابه الشخصي خطاب تحدث فيه عن استعداد بلاده على الوقوف ضد حماس “وحدها إذا لزم الأمر”.

وقال نتنياهو في الخطاب: “اليوم، نواجه مرة أخرى أعداء عازمين على تدميرنا، أقول لقادة العالم، أي قدر من الضغط، وأي قرار من أي منتدى دولي، لن يمنع إسرائيل من الدفاع عن نفسها”.

وتابع قائلا: “إذا أُجبرت إسرائيل على الوقوف بمفردها، فإن إسرائيل ستقف وحدها”.

وكان بايدن قد هدد إسرائيل خلال مقابلة مع “سي إن إن”، قال فيها: “لن نقدم أسلحة وقذائف مدفعية لإسرائيل، لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت المراكز السكانية في رفح”.

شاهد|| إسرائيل تدمر مسجد ابن تيمية في رفح.. ونتنياهو يتحدى بايدن في "رد غير مباشر"
شاهد|| إسرائيل تدمر مسجد ابن تيمية في رفح.. ونتنياهو يتحدى بايدن في “رد غير مباشر”

اقرأ أيضا:

)) بعد بايدن.. لندن تحسم موقفها من إمداد وتزويد إسرائيل بالأسلحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى