أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

بعد تأكيد هنية إبداء مرونة للتوصل لاتفاق وقف النار.. مسؤول إسرائيلي يتحدث عن رد حماس

بعدما أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن الحركة الفلسطينية أبدت مرونة عالية للتوصل لاتفاق يوقف الحرب، كشف مسؤول بفريق التفاوض الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن رد حماس على مقترح وقف النار وتبادل الأسرى في قطاع غزة سلبي.

– مسؤول إسرائيلي يتحدث عن رد حماس

وفقاً لما نقله موقع “إكسيوس”، فإن المسؤول الإسرائيلي، قال: إن مطالب حماس تتعارض مع الخطوط العريضة لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتابع: “حماس لن تتمكن من تحقيق وقف للحرب إلا من خلال اتفاق يستند إلى خطاب بايدن”.

– نهاية الحرب غير ممكنة

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن “نهاية الحرب غير ممكنة إلا بعد عودة جميع الأسرى إلى ديارهم، بما في ذلك مختطفو المرحلة الثانية الذي يشمل الجنود والرجال دون سن الخمسين”.

وأيضاً، أشار إلى أن حركة حماس خرقت صفقة الأسرى السابقة، وبالتالي فإن أي اتفاق يجب أن يتضمن شروطاً تسمح لإسرائيل باستئناف القتال إذا خرقت حماس الصفقة مرة أخرى.

مسؤول إسرائيلي يتحدث عن رد حماس
مسؤول إسرائيلي يتحدث عن رد حماس

– مرونة عالية

وفي وقت سابق من اليوم، أكد هنية، أن “حماس أبدت مرونة عالية للتوصل لاتفاق يوقف الحرب”، لافتاً إلى أن ردها على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار توافق مع مبادئ الخطة التي أعلن عنها سابقاً الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأردف قائلاً: “نتمسك بدور الوسطاء ومنحهم الفرصة لإنجاز اتفاق هدنة”، وكرر القول: إن الحركة جاهزة لإبرام اتفاق يتضمن وقفاً دائماً لإطلاق النار وانسحاب إسرائيل من كامل القطاع.

كما اعتبر أن “الحل سيتحقق من خلال مفاوضات تفضي لاتفاق متكامل مهما تهرب الجانب الإسرائيلي”.

مسؤول إسرائيلي يتحدث عن رد حماس
مسؤول إسرائيلي يتحدث عن رد حماس

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| تل أبيب تنشر فيديو يوثق لحظة اقتحام شقة النصيرات واستعادة رهينة إسرائيلية  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى