اخبار سوريا

الغارات الروسية توقع مجزرة وتطال قائد صقور الشام جنوب إدلب

تستمر المقاتلات الروسية باستهداف مناطق ريف إدلب الجنوبي لليوم الثاني على التوالي، حيث شنّت في الساعة السادسة إلا ربع صباح اليوم الأربعاء العشرون من أيلول / سبتمبر الجاري، ثلاث غارات جوّية بالصواريخ الفراغية، على بلدة ” جرجناز ” مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة من عائلة واحدة ( امرأة وطفليها وحفيدها ) و طفل نازح من مدينة داريا، بالإضافة إلى وقوع جرحى بينهم شاب حالته خطرة تم نقله إلى المشافي التركية الحدودية . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف إدلب الجنوبي ” صادق الشحود ” .

 

و في سياق متصل أفاد مراسلنا بأنّ المقاتلات الروسية شنّت غارة صباح اليوم على مقر رئيسي لفصيل ” صقور الشام ” التابع لـ ” حركة أحرار الشام ” في بلدة سرجة بجبل الزاوية يتواجد فيه قائده ” أبو عيسى الشيخ ” و قائد لواء عمر ” أبو خالد سرحان ” مما أدى إلى وقوع ثلاثة جرحى في صفوف مقاتلي الصقور فيما نجا القياديان من الاستهداف . .

 

و ذكر مراسلنا إنّ الغارات الروسية استهدفت اليوم محيط مدينتي خان شيخون و معرة النعمان و بلدات ” التمانعة – كفرنبل – كرسعة – الفطيرة – الحسانة – التمانعة – السكيك – معرحطاط ” مما تسبب بسقوط جرحى و أضرار مادية جسيمة، بالإضافة إلى غارات طالت مشفى بلدة حاس و مشفى شرقي بلدة تلمنس دون أضرار بسبب عدم انفجار الصواريخ .

 

فيما أحصى ناشطون أكثر من 150 غارة على عدة مناطق جنوب إدلب وذلك بعد غياب القصف الجوّي لأكثر من أربعة أشهر بعد دخول اتفاق خفض التصعيد في أستانة حيز التنفيذ في السادس من مايو / أيار الماضي .

 

يذكر أنّ مديرية التربية الحرّة قررت إغلاق المدارس في كل من المجمعات التالية ( خان شيخون – كفرنبل – معرة النعمان )، فيما خرج مشفى الرحمة و مركز الدفاع المدني في خان شيخون ومشفى التوليد في بلدة التح ومبنى المجلس المحلّي ومشفى أورينت في كفرنبل عن الخدمة بالأمس، كما وتوقف حركة الأسواق بنسبة 60% مع تخوف من استهداف التجمعات والأسواق الشعبية .

 

شاهد الدمار الذي حل في بلدة جرجناز جراء الغارات الروسية

https://youtu.be/krR9CaqNHyA

163142

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى