اخبار سوريا

غصن الزيتون تسيطر خلال ساعات على 9 قرى ومطار في ريف عفرين، والتفاصيل!

سيطرت قوات المعارضة والمساندة للجيش التركي ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون” ظهر اليوم الأحد الحادي عشر من مارس / آذار، على كل من قرى “علمدار، شلدار، جنجلة، جقمق كبير، جقمق صغير، حجمان” في محور ادمانلي الواقع شمال غرب عفرين، وذلك بعد معارك مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون، وفقاً لـ زين علي مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

فيما سيطرت القوات المتقدمة من محور جنديرس على قاغدة التللف العسكرية والتي تعتبر مهبط للطائرات بطول 780متر بحسب وكالة الاناضول.

وأضاف مراسلنا، استطاعت غصن الزيتون من التقدم على قرية “قيبار” الواقعة شرقي مدينة عفرين، وسيطرت أيضاً على قريتي “علي بيك ، المرورية” شمالي مدينة عفرين، بعد معارك استمرت لساعات مع الوحدات الكردية.

وقال مراسل الوكالة، قام الطيران الحربي بشنِّ غارات جويّة استهدفت مواقع تابعة للوحدات الكردية في قرية “كشتعار” بريف عفرين، كما استطاعت فرقة “الحمزة” العاملة ضمن الجيش الوطني المشارك في غصن الزيتون، من أسر مقاتل ومقاتلة تابعين للوحدات الكردية وذلك على محور “جنديرس” كانوا مختبئين بين أشجار الزيتون في المنطقة.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد قال في وقت سابق أنّ قوات “غصن الزيتون” تتقدم باتجاه مدينة عفرين وأنها شارفت على دخولها، مؤكداً نية بلاده لمواصلة العملية لتشمل مدينة منبج ومنطقة شرق الفرات.

photo ٢٠١٨ ٠٣ ١٠ ١٩ ٥٣ ٥٩

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى