اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 17-9-2014

القصف:

عين ترما : شنَّ الطيران الحربي اليوم ثلاث غارات جوية على عين ترما تسببت بأضرار مادية فقط

دوما : ارتقاء عشرة شهداء وسقوط عشرات الجرحى جراء غارة من الطيران الحربي على مدينة دوما وسقوط عدد من قذائف الهاون على مدينة دوما بعد استهدافها بغارات جوية.

زملكا : تعرّضت بلدة زملكا اليوم لقصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ما أدى إلى أضرار مادية.

خان الشيح : ألقى الطيران المروحي اليوم برميلين متفجرين على محيط أوتوستراد السلام ولا أنباء عن وقوع إصابات.

الكسوة :قصف عنيف من عربة الشيلكا المتواجدة على جبل المضيع في مدينة الكسوة استهدفت البساتين اليوم كما قام الثوار من تحالف الراية الواحدة في الجبهة الغربية بقصف مفرزة اﻷمن والمساكن العسكرية بالكسوة بقذائف الهاون.

الطيبة : تعرّضت البلدة اليوم للقصف بالقذائف المدفعية  حيث سقطت إحدى القذائف على مسجد أبو بكر الصديق ولا أنباء عن اصابات بشرية .

المقيلبية : اشتعال النيران في المزارع الواقعة بين الطيبة والمقيلبية جراء سقوط قذيفة على المنطقة، كما وتعرضت الشوارع الغربية ومنطقة المملوك في بلدة المقيلبية لقصف من عربات الشيلكا ما أدى إلى سقوط عدة اصابات بين المدنيين.

داريا : انفجار ضخم في مدينة داريا ناجم عن تلغيم بناء من قبل قوات النظام في محيط مقام سكينة ترافق ذلك مع سقوط عدة قذائف هاون في المنطقة .

الاشتباكات :

زملكا : دارت اليوم اشتباكات عنيفة تدور بين القيادة الموحدة للجيش الحر وقوات النظام على أطراف بلدة زملكا وحي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي.

داريا : قام  لواء شهداء الإسلام باستهداف عدة مواقع لقوات النظام بمدافع محلية الصنع في مدينة داريا حققت إصابات مباشرة أوقعت فيهم قتلى وجرحى.

أخبار منوعة :

جديدة عرطوز : قامت اليوم سيارة محملة بلجان شعبية  باعتقال شخص في بداية شارع البلدية.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى