الشأن السوري

الدفاع الروسية تكشف عن تنسيق مع تركيا لقصف إدلب!!


أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها مساء اليوم أنَّ غاراتها على قلب مدينة إدلب كانت بالتنسيق مع تركيا، بهدف القضاء على مستودع أسلحة لهيئة تحرير الشام.

روسيا تعلن عن التنسيق مع تركيا في استهداف إدلب

جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنَّ “طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية وبالتنسيق مع الجانب التركي، وجهت ضربة دقيقة إلى مستودع أسلحة وذخائر تابع لهيئة تحرير الشام في مدينة إدلب”.

وأضاف البيان أنّه “بحسب معلومات مؤكدة، نقل عناصر هيئة تحرير الشام دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة إلى المستودع الذي تم استهدافه، وكان من المخطط أن تستخدم هيئة تحرير الشام هذه الطائرات في شن هجوم على قاعدة حميميم العسكرية الروسية”.

الغارات على إدلب بسبب رفض الدوريات التركية

من جهته ذكر قيادي في فيلق الشام “أحد فصائل المعارضة السورية” أنَّ قصف إدلب هو رد على المجموعات المتشددة في هيئة تحرير الشام، التي رفضت انتشار الدوريات التركية في مناطق سيطرتها، وتهديدها باستهداف الدوريات التركية ومقرات فيلق الشام.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب عبدالله أبو علي إنَّ الطائرات التركية حلّقت بشكل مكثف اليوم فوق إدلب وريفها، بهدف حماية وفد تركي خرج من نقطة المراقبة التركية في مورك بريف حماة الشمالي، باتجاه خان شيخون في ريف إدلب الشرقي.

في حين تواردت أنباء عن سيطرة هيئة تحرير الشام على حواجز الجبهة الوطنية للتحرير، والمحيطة بنقطة المراقبة التركية في شير مغار بريف حماة الشمالي، كما حاصر عناصر هيئة تحرير الشام عناصر نقطة المراقبة التركية ومنعوهم من التحرك.

هذا وخرج الأهالي في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، مساء اليوم، في مظاهرات طالبت الجانب التركي بحماية إدلب، والضغط على روسيا من أجل وقف حملة القصف الأخيرة على المحافظة.

 

Putin and Erdogan13032019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى