اخبار سوريا

جو بايدن يكشف السياسية الخارجية الأمريكية تجاه الناتو والصين وأوروبا وروسيا

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، بأنه يرسل برسالة واضحة للعالم أن الولايات المتحدة عادت والتحالف عبر الأطلسي سيعود. 

وقال بايدن: سنتعاون بشكل كبير مع حلفائنا وأصدقائنا وسنواصل دعمنا للحرية والسلام وملتزمون بحلف النيتو. 

وأكد أنّ أفغانستان لن تكون مكاناً للهجوم على الشركاء والولايات المتحدة عازمة على إنهاء الحرب فيها، كما تحدث عن العمل على تحسين شبكات تحالفات الولايات المتحدة عبر العالم ليكون أكثر أماناً لكل الشعوب. 

وأضاف بايدن: الديمقراطية في العالم تتعرض لهجوم ونحن في خضم نقاشات أساسية حول مستقبل عالمنا، والديمقراطية أساسية لمواجهة كل التحديات ومهمتنا هي الدفاع عنها. 

وتحدث عن أن تحقيق الانسجام بين أمريكا وأوروبا والصين هو من أهم الجهود التي سنقوم بها، بينما شدد على أن الولايات المتحدة أن تواجه الخطوات التي تقوم بها الحكومة الصينية وتؤثر على الاقتصاد العالمي. 

وقال بايدن: بوتين يسعى إلى إضعاف المشروع الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، ومواجهة التهور الروسي أصبح أمراً مهماً جداً لحماية أمننا جميعاً.

وأعلن الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة عادت اعتباراً من اليوم إلى اتفاق باريس للمناخ. 

 

أما فيما يخص الشرق الأوسط فقد أوضح بأنه يجب مواجهة الأفعال المزعزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنّ على أوروبا والولايات المتحدة التعاون لمواجهة أعمال إيران المزعزعة للاستقرار في الشرق ا لأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى