سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| كمين أوكراني محكم يوقع ناقلات صواريخ القوات الروسية ويدمرها.. وأمريكا تدرس إدخال “طائرة الشفرات القاتلة” أرض المعركة

نشرت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الأربعاء، فيديو مصور يوثق وقوع القوات الروسية في كمين محكم نصبته لها القوات الأوكرانية، حيث أصابت النيران الأوكرانية رتلاً روسياً من ناقلات الصواريخ ودمرت مدرعتين منه بشكل كامل.

القوات الروسية في كمين أوكراني

وذكرت أن القوات الأوكرانية استهدفت رتلاً روسياً ينقل صواريخ 122 مم لقاذفات صواريخ من نوع BM-21 غراد، مما أدى إلى تدمير مدرعتين منه بحمولتهما.

ويظهر الفيديو المصور مدرعتين من ناقلات الصواريخ مدمرتين بشكل كامل وقد تفحمتا، بالإضافة إلى تناثر الذخائر والصواريخ التي كانت محملة في أرجاء المكان.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| قديروف يُعلن السيطرة على منشأة أوكرانية خطيرة ويكشف عن احتجاز 4 آلاف من موظفيها ويحسم مصيرهم

طائرة الشفرات القاتلة

وفي سياق متصل، قالت شبكة “إن بي سي” الإخبارية الأمريكية إن واشنطن تدرس تزويد أوكرانيا بطائرات من دون طيار أمريكية “قاتلة”، قادرة على حمل صواريخ موجهة متطورة يمكن أن تستهدف بدقة الدبابات الروسية، ومواقع المدفعية من على بعد أميال.

وأشارت إلى أن البيت الأبيض يدرس تزويد أوكرانيا بهذا النوع من الطائرات المعروفة باسم “Switchblades”، كجزء من حزمة جديدة من المساعدات العسكرية من المتوقع أن يناقشها الرئيس، جو بايدن، اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “حرب خاطفة وحشية” رسالة من قديروف إلى بوتين تفضح نقاط ضعف روسيا… وتقارير تكشف انتهاج سياسة “الأرض المحروقة” كما في سوريا

وذكرت أن هناك نوعان مختلفان من هذا السلاح، واحد يستخدم ضد الأفراد والآخر يهدف لتدمير الدبابات والمركبات المدرعة الأخرى.

وأوضحت أن طائرة الشفرات القاتلة “Switchblades” تعتبر في الأساس قنابل ذكية آلية مجهزة بكاميرات وأنظمة توجيه ومتفجرات، بحيث تكون قادرة على الطيران لفترات معينة والبقاء في الجو قبل الاصطدام بهدفها، لافتة إلى أنه يمكن برمجتها لضرب الأهداف تلقائيا من على بعد أميال، كما يمكن توجيهها حول الأهداف حتى يحين وقت الضربة.

ونقلت الشبكة عن الشركة المصنعة قولها إن الطراز المخصص لتدمير الدبابات يمكنه الطيران لمدة 40 دقيقة وما يصل إلى 50 ميلاً.

ولفتت الشبكة إلى أنه يمكن تهيئة هذا النوع من السلاح خلال دقائق قليلة جدا، حيث يطير بسرعة أكبر بكثير من طائرات بيرقدار التركية التي استخدمتها أوكرانيا بكثرة خلال حربها ضد روسيا.

اقرأ أيضاً: أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

وتقول الشبكة إن طائرة الشفرات القاتلة ستكون قادرة على اختراق الدفاعات الجوية الروسية.

ومن المنتظر أن تعلن أمريكا اليوم تقديم مساعدات جديدة بقيمة 800 مليون دولار إلى أوكرانيا لدعمها في مواجهة القوات الروسية التي تشدد حصارها على المدن الرئيسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى