منوعافلام ومسلسلات

إثارة الجدل في نقل الواقع وتسريب حقائق جديدة في مسلسل الاختيار الجزء الثالث

الصراع بين الأخوان والجيش في مصر وجد منذ نشأة الإخوان الأولى فتارة تراهم مقربين من الحكومة والتارة الأخرى تراهم أعداءاً لها، وفي مسلسل الاختيار يصف هذا الصراع مع السلطة الحالية وفي هذا الجزء أبهر متابعيه بحقائق جديدة وتسريبها لأول مرة.

وفي الفترة الأخيرة بعد تولي الإخوان السلطة في مصر وعدم قدرتهم السيطرة على الجيش، أصبح حزب الإخوان الإجرامي هو العدو الأكبر لدى الدولة المصرية.

وبعد هذه الفترة خرج مسلسل الاختيار يبين تضحيات الجيش المصري ضد الجماعات الإخوانية، فكان المسلسل يجسد بعض العمليات حتى أصدر الجزء الثالث الذي يعطي الصورة العامة للأحداث من منظور الدولة المصرية وأبهر المتابعين بحقائق جديدة وتسريبه معلومات تطلق لأول مرة.

مسلسل الاختيار الجزء الثالث تجسيد شخصيتي السيسي ومرسي

وتعد الدفعة الجديدة من المسلسل امتدادًا لجزئين عُرضتا سابقًا خلال شهر رمضان ، وتقدم معالجة فنية لأبرز تجربة لمصر في السنوات الأخيرة منذ انتخاب السيسي وزيراً للدفاع في عهد الرئيس السابق محمد مرسي.

مسلسل الاختيار الجزء الثالث
مسلسل الاختيار الجزء الثالث

في الحلقة الأولى من المسلسل ، ظهر ياسر جالال في صورة السيسي بالزي العسكري في اجتماع 3 يوليو مع مسؤولين وشخصيات عامة ، تلاه بيان للإطاحة بمرسي.

وسيستعرض الفنان صبري فواز شخصية مرسي ، بينما يلعب الفنان عبد العزيز مخيون دور محمد بديع ، معلم الأخوان آنذاك.

أثار ياسر جلال ردود فعل متباينة على عرض شخصية السيسي ، رغم أنه فوجئ بكيفية اندماج مظهره مع ملامح الرئيس المصري ، فيما علق آخرون على الفروق في التناسق الجسدي بينهما من حيث عوامل الطول.

وشارك في “الاختيار 3” العديد من النجوم منهم كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز وخالد الصاوي وبيومي فؤاد ومحمد رياض وسمر مرسي وإيمان العاصي. المسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل الاختيار الجزء الثالث فضح حقيقة الأخوان

كان شعار مسلسل الاختيار الجزء الثالث الترويجي الرسمي “أخطر 96 ساعة من الدراما الدرامية في تاريخ مصر” ، قبل ساعات من عرضه في رمضان ، في الدورتين الأولى والثانية خلال الموسمين الماضيين ، لكن جماهير غفيرة تساءلت عن سبب غياب الفنان ياسر جلال. ، الذي قيل إنه لعب دور وزير الدفاع المصري اللواء عبد الفتاح السيسي في عام 2013.

يعرض المسلسل الحقائق لأول مرة من مشهد من ثورة 30 يونيو 2013 ، حيث يبدأ الفيلم الدعائي بصوت الفنان كريم عبد العزيز الذي قال: “هذه القرارات بداية للحرب الأهلية المصرية.

الناس تنقلب على المصريين ، ثم قال أحمد عز: “يا ليتها تكون على السلاح فقط، ولكنّ هناك أناساً قادمين من بلاد عدّة، يعني قنابل موقوتة وسط المصريين”.

وشمل ذلك صوت العقيد ياسر وهبة المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة ، الذي قال: “القوات المسلحة تكرر النداء لتلبية مطالب الشعب ، وتمنح الجميع 48 ساعة”. عميد جميع الأخويات. كما لعب مخيون دور معلم الأخوة محمد بديع.

مسلسل الاختيار الجزء الثالث هل صرف عليه فوق ما يستحق

أثارت أحداث المسلسل بالحلقات الاولى وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من الناشطين وسط تباين في ردود فعل العديد منهم، حيث أيد بعض النشطاء على مواقع التواصل هذه الأحداث والمشاهد والتكلفة فيما رأى آخرون أن الجمهور يقارن الشخصيات الحقيقية وقدرة الممثلين على تجسيدها أكثر من التركيز على الحبكة الدرامية والأحداث.

فهل سنرى مسلسل الاختيار مسلسل يحدد فئات الناس ويصنفهم إلى مؤيد ومعارض؟؟ وبحسب الناشطين يعتبر هذا المسلسل درة مسلسلات مصر الاخيرة في هذه الفترة.
إثار الجدل بين نقل الواقع وبين تزييف الحقائق في مسلسل الاختيار الجزء الثالث
إثار الجدل بين نقل الواقع وبين تزييف الحقائق في مسلسل الاختيار الجزء الثالث


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى