الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 5 – 1 – 2015

بعد هدوء لم يدم سوى أيام عاد الطيران المروحي للقصف بالبراميل المتفجرة وتحديدا مدينة تلبيسة التي سُجل فيها سقوط عدة جرحى  غالبيتهم من الأطفال  .

من جهة أخرى تعرض حي الوعر هذا اليوم لقصف بالقذائف المدفعية  فيما ارتقى شهيدين من  أبناء الحي نتيجة قنصهم من قناص  الحي ” الشهير”  .

بلدة حوش حجو شهدت تمشيط برشاشات الشيلكا حيث استهدف التجمعات السكنية ومصدر القصف مليشيات الحزب الشيعية المتواجدة في قرية الأشرفية الموالية

 

و بالحديث عن الاشتباكات  شهدت جبهة ملوك اليوم اشتباكات عنيفة بين عناصر تجمع لواء الايمان بالله من جهة وقوات النظام المتمركزة في حاجز ملوك وحاجز عتون من جهة أخرى حيث استهدف الثوار مواقع النظام في ملوك وقرية الكم بصواريخ محلية الصنع إضافة الى قذائف الهاون كما تمكن الثوار من قنص عنصر من قوات النظام ضمن حاجز ملوك تبعها اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

كما شهدت جبهة الهلالية وتل أبو السلاسل اشتباكات عنيفة بين عناصر لواء الايمان بالله وكتائب الأنصار إضافة الى لواء حماة العقيدة من جهة وقوات النظام المتمركزة في جبورين وحاجز الديك من جهة أخرى استخدم خلالها الرشاشات الثقيلة والمتوسطة إضافة الى استخدام قوات النظام المدفعية الثقيلة في محاولة من قوات النظام استهداف جرافة للثوار تقوم بحصين تلك الجبهة

حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى