اخبار سوريا

فتاوى : استخدام بعض الوجوه “ايموشن ” على تطبيق واتس اب حرام !!

في فتوى غريبة من نوعها تعد الأولى من نوعها في هذا الأمر ، تدخل داعية سعودية بشكل مباشر في الرموز التعبيرية الذي يستخدمها مستخدمي الواتس أب ، مما جعل الكثير منهم يتساءل عن مدى صحة هذه الفتوى، أو على الأقل هذه الإرشادات التي دعا إليها هذا الداعية السعودي .
فقد قال داعية إسلامي سعودي أن بعض الرموز التعبيرية المستخدمة في تطبيق المحادثة الشهير “واتس آب” تعد من المحرم تماماً استخدامها بل وأضاف على حد زعمه، أن أحد هذه الرموز قد توقعك في الشرك كونها تخص ديانات أخرى غير الإسلام ، وقال الداعية أنه لا يجوز أبداً استخدامها.
وتحدث أيضاً عن إيموشن اليدين الملتصقتين كأنه يصلي، ورفضها لانتسابها لديانات أخرى، وكذلك علامة رفع الإصبعين التي تشير لقرني الشيطان، مؤكداً على ضرورة انتقاء الرموز التي نستخدمها فليس كل شيء حلالا على حد وصفه !.
ونقلاً عن مواقع الكترونية كانت قد اوردت مقطع الفيديو للداعية الإسلامي السعودي الذي يدعى “وجدي عكاري” والذي تتعلق خطبته في هذا الفيديو عن حرمانية استخدام “إيموشن” الملاك، أو الشيطان لا يجوز شرعاً لأن الملائكة لا يمتلكون هالات، وأننا لا نعرف شكل الشيطان، وليس مسموحا لنا برسمهما.

 

https://www.youtube.com/watch?v=UWjvSy_bwsA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى