اخبار العالماخبار 24 ساعة

شاهد|| مرفقة بفيديو.. رسالة إيرانية إلى أمريكا تتعلق بإسرائيل وطلب للبيت الأبيض

في رسالة إيرانية إلى أمريكا، طالب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، البيت الأبيض “بأن يتوقف فوراً عن دعم جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي ويتحمل المسؤولية عنها”.

– رسالة إيرانية إلى أمريكا

وفي حسابه على منصة “إكس”، كتب عبداللهيان: “إن القمع والمعاملة القاسية التي تمارسها الشرطة وقوات الأمن الأمريكية ضد الأساتذة والطلاب في مختلف جامعات هذا البلد، والذين يحتجون على الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي، يثير قلقاً عميقاً واشمئزازاً من الرأي العام العالمي”.

ولفت وزير الخارجية إلى أن هذا القمع “يتماشى مع استمرار دعم واشنطن الكامل للنظام الإسرائيلي ويظهر بوضوح السياسة المزدوجة والسلوك المتناقض للحكومة الأمريكية تجاه حرية التعبير”.

وأضاف: “في أعقاب الإبادة الجماعية لعشرات الآلاف من النساء والأطفال الفلسطينيين، خاصةً بعد اكتشاف مقابر جماعية للمرضى والجرحى والطواقم الطبية في محيط مستشفى ناصر في قطاع غزة، اندلعت موجة الاشمئزاز العالمية تجاه النظام الإسرائيلي وحلفائه”.

واختتم منشوره: “لا يمكن إخفاء المؤيدين. ويجب على البيت الأبيض التوقف فورا عن دعم جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي وأن يتحمل المسؤولية عنها”.

والجدير ذكره أن أحرام الجامعات الأمريكية المرموقة تحولت إلى مكان للغضب بشأن العملية الإسرائيلية في قطاع غزة بسبب العدد الكبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين وبسبب المساعدات الأمريكية لحليفتها إسرائيل.

رسالة إيرانية إلى أمريكا
رسالة إيرانية إلى أمريكا

اقرأ أيضا:

عقوبات أمريكية بريطانية جديدة ضد إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى