الفيديو

بالفيديو|| بعد انسحاب “غولاني”.. “لواء الكفار” يدخل غزة حاملاً الرايات الحمراء فما مهمته؟

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن لواء كفير أو ما يعرف بـ”لواء الكفار” بالجيش الإسرائيلي دخل غزة للمشاركة في الأعمال القتالية، بعد أيام من انسحاب لواء غولاني المعروف بلواء النخبة.

 

لواء الكفار يدخل غزة 

 

ونشر الجيش الإسرائيلي فيديو يظهر مقاتلي لواء الكفار داخل أحياء غزة، وهم يحملون الرايات الحمراء التي ترمز لهم، ويقومون بعمليات قنص واشتباك ضد الفصائل الفلسطينية.

 

ولواء كفير يعرف أيضاً باللواء رقم 900 هو أحد ألوية الجيش الإسرائيلي وكان يتمركز تاريخياً في الضفة الغربية المحتلة في فلسطين.

 

واشتهر اللواء منذ إنشائه بممارساته القمعية وأعمال التنكيل بحق السكان الفلسطينيين، إضافة إلى إعلان مجندين فيه رفضهم تنفيذ أوامر إخلاء المستوطنات. 

 

وتشير الإحصاءات إلى أن اللواء مسؤول عن 70 في المئة من الاعتقالات التي نفذتها قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية. وأظهرت تحقيقات أعدها الجيش الإسرائيلي أخيراً، أن اللواء تصدر ألوية المشاة الأربعة في نسبة الانضباط الداخلي بين عناصره، وأنه يحتل المرتبة الأولى لجهة عدد الجنود الذين ينتقلون منه للدراسة في كلية الضباط، مما يجعله من ألوية النخبة.

وجاءت مشاركة اللواء بعد انسحاب لواء “غولاني” في الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس الفائت من قطاع غزة “ليأخذوا قسطًا من الراحة بعد تكبدهم خسائر فادحة”، وفقًا لتقارير إعلامية إسرائيلية.

 

وأفادت تقارير لموقع “واللا” الإخباري والقناة “12” الإسرائيلية أن “لواء غولاني” قضى أكثر من 70 يومًا في غزة، حيث فقد 44 مقاتلاً، وقرر المقاتلون مغادرة القطاع لبضعة أيام للاستراحة وزيارة أهاليهم.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد 9 أيام من مواجهة شديدة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حيث قتل قائدهم وعدد آخر من الضباط والمقاتلين، بحسب القناة “12” الإسرائيلية.

 

بالفيديو|| بعد انسحاب "غولاني".. لواء الكفار يدخل غزة حاملاً الرايات الحمراء فما مهمته؟
بالفيديو|| بعد انسحاب “غولاني”.. لواء الكفار يدخل غزة حاملاً الرايات الحمراء فما مهمته؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى