اخبار سوريا

اجتماع لوزيرا خارجية أمريكا و روسيا قريباً

يبدو أن لقاء روسي – أمريكي قريب سيعقد بين وزيرا خارجية كلا البلدين , للبحث في العقبات التي قد تواجه المفاوضات بين النظام السوري و المعارضة و التي ستكون في 25 من الشهر الجاري في جنيف برعاية الامم المتحدة.
و قالت وزارة الخارجية الأمريكية , اليوم , أن وزير خارجية الولايات المتحدة “جون كيري” , و وزير خارجية روسيا “سيرجي لافروف” , قد تحدثا عبر الهاتف بشأن عدة قضايا بينها العملية السياسية السورية و حل الازمة في سوريا والحرب على تنظيم الدولة , كما تم البحث حول قضايا الشرق الأوسط وأوكرانيا والتجربة النووية التي أجرتها في الآونة الأخيرة كوريا الشمالية فضلا عن العلاقات الأمريكية الروسية.
و أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكة ” جون كيربي” الى أن الحديث بين وزير خارجية بلاده و وزير خارجية موسكو أدى الى اتفاقهما “على البقاء على اتصال وثيق والبحث عن فرصة للاجتماع في الأيام القادمة” , دون ان يتطرق لتفاصيل حول أسباب أو وقت اجتماعهما.
ياتي اتفاق وزيرا خارجية الأمريكية و الروسية على الاجتماع في ظل ظروف صعبة تشهدها الساحة السياسية السورية , و مع تفاقم الأزمة السعودية – الايرانية , الامر الذي يهدد نجاح الحل السياسي في سوريا .

b17b047b542a2cc4ece8a7e8984df440

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى