اخبار العالماخبار 24 ساعة

شاهد|| امرأة تشعل النار داخل مركز اقتراع بموسكو في انتخابات الرئاسة وانفجار قنبلة أمام آخر

شهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية الروسية، حوادث متفرقة، حيث أشعلت امرأة النار في عازل داخل مركز اقتراع في جنوب موسكو، اليوم الجمعة، فيما انفجرت قنبلة أمام أحد المراكز.

– إشعال النار داخل مركز اقتراع بموسكو

وفقاً لوكالة “ريا نوفوستي” للأنباء فإن “امرأة أشعلت النار في عازل” داخل أحد مراكز الاقتراع في العاصمة، فيما نشرت وكالة “سوتا” المستقلة مقطع فيديو يظهر امرأة تتجه نحو عازل قبل أن تخرج من ورائه بهدوء بينما كانت النيران تشتعل فيه، قائلة: إن الحادث وقع في منطقة مارينو في جنوب العاصمة.


وفي حادث آخر، انفجرت قنبلة، اليوم الجمعة، أمام مركز اقتراع في منطقة خيرسون التي تسيطر عليها روسيا في جنوب أوكرانيا، من دون التسبب بإصابات.

وقالت اللجنة الانتخابية الإقليمية التابعة لسلطات الروسية على تلغرام “في سكادوفسك، وضعت قنبلة في سلة مهملات أمام مركز الاقتراع، انفجرت من دون أن توقع إصابات”.

واليوم الجمعة، توجه الروس إلى مراكز الاقتراع، للمشاركة في انتخابات رئاسية تمتد 3 أيام، حيث فتحت أولى مراكز الاقتراع عند الثامنة صباحاً في شبه جزيرة كامتشاتكا وفي توكوتكا في أقصى الشرق الروسي، على أن تغلق الأحد عند الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي في جيب كالينينغراد الروسي الواقع داخل الاتحاد الأوروبي.

وعند السادسة صباحا بتوقيت غرينيتش، كانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في عموم روسيا التي تتوزع أنحاؤها على 11 منطقة زمنية مختلفة.

ويستمر الاقتراع ثلاثة أيام، ويشمل مناطق في أوكرانيا أعلنت روسيا ضمّها في أعقاب الهجوم الذي بدأته في فبراير 2022، ومنطقة ترانسدنيستريا الانفصالية المؤيدة لموسكو في مولدافيا.

وقبيل بدء التصويت، حثّ بوتين الذي يتولى السلطة منذ 24 عاما، مواطنيه على عدم “الانحراف عن المسار” والتصويت في هذه “الفترة الصعبة”، في إشارة إلى تداعيات الهجوم على أوكرانيا.

إشعال النار داخل مركز اقتراع بموسكو
إشعال النار داخل مركز اقتراع بموسكو

اقرأ أيضا:

)) مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في روسيا.. سفير موسكو بواشنطن يؤكد تلقيه تهديدات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى