اخبار العالم

القضاء يوجه تهمة لنجل الرئيس الأمريكي قد يوقف على إثرها 10 سنوات

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، أن القضاء يستعد لتوجيه تهمة إلى نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل نهاية الشهر الجاري.

 

تهمة لنجل الرئيس الأمريكي

 

وقال المدعي العام الخاص ديفيد وايس، الذي حقق في قضايا تتعلق بنجل الرئيس بايدن على مدى 5 سنوات، إن لجنة محلفين كبرى ستصدر قرارها الاتهامي في قضية حيازة هانتر للسلاح والتي تصل عقوبتها في حال إدانته إلى السجن 10 سنوات، وذلك وفقًا لملف المحكمة الذي نشر تفاصيله موقع أكسيوس AXIOS الأمريكي.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من انهيار مفاوضات صفقة الإقرار بالذنب بسبب جنحتين ضريبيتين وجريمة حيازة سلاح ضد نجل الرئيس بايدن.

 

و”يتطلب قانون المحاكمة السريعة أن تحصل الحكومة على إعادة لائحة الاتهام من قبل هيئة محلفين كبرى بحلول يوم الجمعة 29 سبتمبر 2023 على أقرب تقدير. وتعتزم الحكومة السعي للحصول على لائحة اتهام في هذه القضية قبل ذلك التاريخ”. ولم يتم الكشف عن التهم التي سيوجهها وايس ضد هانتر بايدن.

 

وقام المدعي العام ميريك جارلاند برفع المدعي العام للقضية الشهر الماضي إلى مستشار خاص لقيادة التحقيق في قضية هانتر بايدن.

 

ومنذ انهيار مفاوضات صفقة الإقرار بالذنب، كان الدفاع والمدعون العامون يتنازعون في ملفات المحكمة. ووافق هانتر بايدن في يونيو على الاعتراف بالذنب لعدم دفع الضرائب في عامي 2017 و2018.

 

القضاء يوجه تهمة لنجل الرئيس الأمريكي قد يوقف على إثرها 10 سنوات
القضاء يوجه تهمة لنجل الرئيس الأمريكي قد يوقف على إثرها 10 سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى