أخبار العالم العربي

“أول مرة أشوفك بتضحك”.. السيسي يُعلق على صفقة “رأس الحكمة” مع الإمارات

علق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على الصفقة الأكبر في تاريخ جمهورية مصر العربية مع دولة الإمارات “رأس الحكمة”، قائلاً: “إحنا واضحين مع الشعب المصري في طرح أي أمر”.

 

وقال السيسي إن جزءاً من الدفعات الخاصة بمشروع “رأس الحكمة” الذي وقعته مصر مع الإمارات، الجمعة، دخل إلى البنك المركزي المصري بالفعل. موجهاً شكره للرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، على “الدعم والمساندة”، في كلمة له خلال حضوره احتفالية “قادرون باختلاف” بنسختها الخامسة، اليوم الأربعاء.

 

وأضاف السيسي في كلمته: نتخذ إجراءات ليكون مشروع رأس الحكمة أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط”.

 

وتابع: “ليس من السهل أن يُنفق أحد 35 مليار دولار في شهرين.. وهذا شكل من أشكال المساندة والوقوف والدعم بشكل واضح والقرار اتُخذ في ثانية بدون أي إحراج”.

 

ومازح الرئيس المصري، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي، خلال احتفالية “قادرون باختلاف”، قائلاً: “إحنا خلصنا موضوع قانون الصندوق-(يقصد صندوق قادرون باختلاف) يا دكتور مصطفى مش كده، انت جت لك بقى الفلوس، مش كده يا دكتور، واتحولت خلاص”.

 


وتابع: “فين محافظ البنك المركزي، أول مرة أشوفك بتضحك، الدكتور معيط مش موجود، طب الحمدلله، طب احنا يا دكتور مصطفى لازم ناخد هبرة، نحطها في الصندوق، على الهواء كده، عارف إن التزاماتك كتير، هي الدكتورة نيفين قاعدة”.

 

من جهته، رد الدكتور مصطفى مدبولي: “اللي حضرتك تؤمر به، حضرتك تؤمر بمليار؟”، ليجيب السيسي: “مليار إيه يا دكتور، انت خدت مئات المليارات، مش انت ماسك الصندوق ده، أقول أنا، 10 مليار جنيه”.

أول مرة أشوفك بتضحك.. السيسي يُعلق على صفقة رأس الحكمة مع الإمارات (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى