اخبار العالم

مسؤول روسي يلمح إلى “إخفاء” أوكرانيا من خريطة العالم

 

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن أوكرانيا قد “تختفي” عن خريطة العالم، بسبب “خطاياها” وليس بسبب روسيا.

ميدفيديف يلمح “لاختفاء” أوكرانيا

وذكر دميتري ميدفيديف في بوست نشره عبر “تلغرام”، أن أوكرانيا كدولة “نتيجة لكل ما يحدث قد تختفي من خريطة العالم”، مضيفا أن السبب هو “خطاياهم” وأن روسيا “لا تتحمل مسؤوليته” بحسب تعبيره.

وتابع ميدفيديف: “بعد انقلاب عام 2014، فقدت أوكرانيا استقلالها وأصبحت تحت السيطرة المباشرة للغرب واعتقدت أوكرانيا أيضا أن الناتو سيضمن أمنها “.

اقرأ أيضاً:

هل بوتين مريض.. الاستخبارات الأمريكية تجيب علناً لأول مرة!

وأضاف: “ونتيجة لكل ما يحدث، قد تفقد أوكرانيا بقايا سيادة الدولة وتختفي من خريطة العالم”.

واعتبر ميدفيديف أن: ” حلف الناتو لا يهتم بتوفير الأمن لأوكرانيا، بل يهتم بالوصول إلى حدود روسيا عبر أوكرانيا”.

واتهم المسؤول الروسي الناتو قائلاً: ” كما يجبر قادة الاتحاد الأوروبي الأوكرانيين على تقديم حياتهم فداء من أجل الانتساب إلى عضوية الاتحاد الأوروبي. وقد تكون النتيجة أن تفقد أوكرانيا ما تبقى من سيادتها وتختفي من خريطة العالم”.

اقرأ أيضاً:

الكرملين يخرج عن صمته.. ويجيب على سؤال شغل العالم حول صحة بوتين

ويرى مدفيديف أن “الناتو يواصل، خلافا للمنطق والفطرة السليمة، الاقتراب من حدود روسيا، مما يخلق تهديدا حقيقيا للصراع العالمي وموت جزء كبير من البشرية” بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً:

أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع ما كشفه وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الأربعاء، حول تغير الأهداف الجغرافية للعمليات الخاصة في أوكرانيا والإشارة إلى أنها لم تعد تقتصر على منطقة دونباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى