اخبار العالم

بعد سقوط أكثر من ألفي قتيل جراء إعصار “دانيال”.. تضامن عربي ودولي مع ليبيا

أعربت عدة دول عربية وغربية تعازيها وتضامنها مع دولة ليبيا في ضحايا الفيضانات والعواصف التي تسبب بها إعصار دانيال، وأسفر عن مقتل أكثر من ألفي شخص ومئات المفقودين.

بعد سقوط أكثر من ألفي قتيل جراء إعصار دانيال.. تضامن عربي ودولي مع ليبيا

وقدمت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، عن خالص تعازيها ومواساتها لدولة ليبيا ولشعبها ولأهالي الضحايا متمنيّة الشفاء العاجل لجميع المصابين.

من جانبه أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة التي ضربت البلاد، وأدت إلى سقوط آلاف الضحايا.

وأكد الرئيس السيسى تضامن مصر، حكومة وشعباً، مع أشقائنا في مصابهم الأليم.

كذلك عبّرت الخارجية المصرية عن خالص التعازي والتضامن مع دولة ليبيا الشقيقة، إثر عاصفة “دانيال” وما أسفرت عنه من سيول ضربت البلاد مؤخراً، ونتج عنها آلاف القتلى والمصابين.

 


وأصدر الرئيس المصري توجيهاته للحكومة والاجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

في سياق متصل، أعربت تونس عن تعازيها الخالصة للشعب الليبي وتضامنها المطلق معه، على إثر الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي لحقت به نتيجة الفيضانات التي اجتاحت مناطق عدة في ليبيا.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان: “على إثر السيول والفيضانات المأساوية التي ألمت بالشقيقة ليبيا، تتقدم الجزائر بأخلص التعازي والمواساة لدولة ليبيا حكومة وشعباً، وتؤكد على تعاطفها وتضامنها معهم في مواجهة آثار هذه المحنة”.

على الصعيد الدولي، قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: “ندرك حجم الضرر في ليبيا ونحن على أهبة الاستعداد للاستجابة”.

واجتاحت العاصفة “دانيال” عدة مناطق شرق ليبيا، أبرزها مدينة درنة، وأدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

وكشف وزير الداخلية في الحكومة الليبية عصام أبوزريبة، أن عدد القتلى تجاوز الألفي قتيل، مشيراً إلى أن المفقودين الذين جرفتهم السيول بالآلاف نحو البحر.

اقرأ أيضاً.. حصيلة ضحايا إعصار “دانيال” تتجاوز ألفي قتيل.. والسلطات تعلن الحداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى