اخبار سوريا

محاولة تسلّل فاشلة للنظام على جبهات “الباب” شرق حلب

تمكّنت قوّات المعارضة متمثلة بالفيلق الثاني ضمن “الجيش الوطني” من التصدّي لمحاولة تسّلل لقوّات النظام على قريتي “السكرية والتفريعة” شرقي مدينة “الباب” في ريف حلب الشرقي، بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة.

وأفاد مصدر عسكري من الفيلق الثاني (رفض الكشف عن اسمه) لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ مجموعة من عناصر نظام الأسد، حاولت التسلّل على نقاط رباط فرقة الحمزة في الفيلق الثاني، في قريتي “السكرية والتفريعة” وعند رصدهم من قبل مقاتلي الفرقة اندلعت اشتباكات مع العناصر المتسلّلة بالسلاح الخفيف (الكلاشنكوف) والمتوسط عبر عدّة رمايات مدفع “23” استمرّت لمدة نحو نصف ساعة مما أوقع عدّة إصابات في صفوف النظام، دون وقوع إصابات من مقاتلي الفرقة. مشيرًا إلى أنَّ محاولات تسلّل النظام إلى المنطقة تكرّرت في الآونة الأخيرة في محاولات لجس نبض الجبهات.

وفي التاسع من شهر أيلول / سبتمبر الجاري، تمكّنت فرقة السلطان مراد ضمن الفيلق الثاني من قتل مجموعة لقوّات النظام على جبهة “الشماوية” قرب مدينة “الباب” جرّاء استهدافها بصاروخ “كونكورس”، وذلك ردًّا على مقتل أحد قياديي الفرقة قبل يوم قنصًا من قبل قوّات الأسد على جبهة مدينة “تادف”. سبقها في 16 آب / أغسطس الفائت، تصدّي “فرقة المعتصم” لمحاولة تسلّل للنظام وإعطاب آلية عسكريّة له على جبهة مدينة “مارع” شمال حلب.

 

DSC00719

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى