اخبار العالم

تقرير يكشف تفاصيل “عملية سرية” لإنقاذ والدة جندي أمريكي من قطاع غزة

نجحت قبل أيام عملية سرية داخل قطاع غزة، لإخراج والدة جندي أمريكي وعمه من القطاع بمشاركة مصر وأمريكا وإسرائيل.

تقرير يكشف تفاصيل عملية سرية لإنقاذ والدة جندي أمريكي من قطاع غزة
تقرير يكشف تفاصيل عملية سرية لإنقاذ والدة جندي أمريكي من قطاع غزة

ووفق تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” تمكنت زهرة سكاك (44 عاماً) من الخروج من غزة في ليلة رأس السنة، مع صهرها فريد، وهو مواطن أمريكي.

وتوفي زوج زهرة الذي يُدعى عبيد الله سكاك (56 عاماً) في 26 نوفمبر بعد إصابته برصاصة إسرائيلية طائشة، بحسب ما تعتقده الأسرة.

في أواخر الشهر الماضي، اتصل ابنهما فادي سكاك (25 عاماً)، بوسائل الإعلام لتقديم نداء علني لمساعدة أمه وعمه العالقان في القطاع.

وبمساعدة رابطة الحقوق المدنية العربية الأميركية، تم ربط سكاك، وهو طالب إدارة أعمال في جامعة ولاية سان خوسيه، بمجموعة من قدامى المحاربين العسكريين الأميركيين المتخصصين في تنسيق عمليات الإجلاء الإنساني من مناطق الحرب. حسب تقرير الصحيفة.

وأضافت أن “الرابطة تعاطفت مع فادي، خاصة أن أحد شقيقيه، راجي، جندي مشاة في الجيش الأميركي المنتشر في كوريا الجنوبية”

وأشارت إلى أن عملية الإنقاذ كانت غير عادية وتم تنفيذها في عُمق القطاع الفلسطيني بعد عدة أيام من المفاوضات بين الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية.

وبعد إلحاح من مسؤولي البيت الأبيض وشخصيات رئيسية أخرى في واشنطن، وافق كبار المسؤولين الإسرائيليين على إخراج زهرة رفقة صهرها فريد، ودعموا مرورهما دون عوائق إلى الحدود مع مصر، ليلة رأس السنة.

وعقب خروجها، وصفت والدة الجندي الأمريكي الرحلة بأنها “مرعبة”، ورفضت تحديد موقعها، خشية أن يؤدي ذلك إلى تعريض حياتها للخطر مرة أخرى.

اقرأ أيضاً.. الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل مقتل 6 من جنوده في انفجار شاحنة مفخخة بغزة (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى