اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 30-8-2015

الوضع العام:

تعرضت مدينة مارع بريف حلب الشمالي لقصف مدفعي مصدره تنظيم الدولة المتمركز في محيطها واستهدف طيران التحالف الدولي بعد منتصف ليلة أمس بثلاث غارت رتلاً لتنظيم الدولة بالقرب من منطقة سد الشهداء المعروف سابقاً بسد تشرين بالإضافة لغارتين على مدينة منبج بريف حلب الشرقي وكانت حصيلة القصف إصابة خمسة أشخاص فيما لم تعرف خسائر التنظيم.

وشهدت مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي خروج مظاهرة‬ حييت الثوار على جبهات القتال ونادت بتوحيد الفصائل في حلب وريفها تحت قائد واحد وفصيل واحد وطالبت بجثث قتلاها الذين ارتقوا في معركة تلالين مقابل أسرى التنظيم لدى الثوار كما تشهد المدينة اليوم اضراباً شبه عام للمحال التجارية.

على الصعيد العسكري

نبدأ من جبهة الخالدية حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار من الفرقة 16 وقوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم كما تمكن الثوار من تدمير دشمة لقوات النظام بعد استهدافها بقذيفة مدفع b9.

وعلى جبهة كرم الطراب دارت اشتباكات بين الثوار من الجبهة الشامية وفصائل أخرى مع قوات النظام في محاولة الأخير التسلل لمواقع الثوار تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين وتمكن الثوار من التصدي لعناصر قوات النظام وقتل خمسة عناصر منهم وإصابة آخرين.

وقام الثوار من جبهة أنصار الدين باستهداف مواقع قوات النظام على جبة ” عزيزة ” بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

فيما شهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بين الثوار من غرفة عمليات فتح حلب وفصائل أخرى ضد تنظيم الدولة على محوري ” تلالين وحربل ” تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع التنظيم داخل القريتين بالإضافة لمداجن دابق بقذائف مدفع جهنم وقذائف الدبابات دون حدوث تغيير في خارطة المنطقة.

11898599_654156374719648_942994957166477961_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى