ترند - Trendسلايد رئيسي

تحت هاشتاغ “هتلر كان على حق”.. “بي بي سي” تحقق مع صحفية بسبب تغريدة حول إسرائيل

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي. بي. سي”، يوم أمس الأحد، بأنها فتحت تحقيقاً مع صحفية تابعة لها بسبب تغريدة قديمة أعيد نشرها حديثاً على تويتر تحت هاشتاغ “هتلر كان على حق”.

– هاشتاغ هتلر كان على حق

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “إن الصحفية تالا حلاوة، والتي لم تكن موظفة في الهيئة بعد، كتبت على منصة تويتر عام 2014، (إسرائيل تظهر نازية أكثر من هتلر.. هتلر كان على حق.. اذهب إلى الجحيم يا جيش الدفاع الإسرائيلي، صلوا من أجل غزة)”.

وعاد منشورها القديم للظهور، يوم الأحد، على حساب موقع “Honest Reporting” على “تويتر”، والذي، كما يقول الوصف، “يعيد مصداقية وسائل الإعلام ويعزز النزاهة والدقة في التغطية الإعلامية لإسرائيل”.

وبهذا الشأن، قال متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية لصحيفة “ديلي ميل”: “ظهرت هذه التغريدات حتى قبل أن يتم تعيين الحلاوة من قبل مؤسستنا، لكننا مع ذلك نأخذ هذا الأمر على محمل الجد ونجري تحقيقاً”.

وأكدت “ديلي ميل”، أن “حلاوة شاركت في تغطية القصف الأخير في قطاع غزة هذا الأسبوع، ولم يصدر من الصحفية تالا حلاوة أي تعليق على الحادث”.

وأتت قصة الحلاوة بعد فصل وكالة أسوشيتد برس لصحفية شابة بسبب نشاطها المؤيد للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد بدأت إميلي وايلدر، البالغة من العمر 22 عامًا، عملها في وكالة أسوشييتد برس في 3 مايو كمساعد إخباري لغرب الولايات المتحدة ومقرها في فينيكس.

مواضيع ذات صِلة : “كويتيون ضد التطبيع” الشعب الكويتي يحسم موقفه من القضية الفلسطينية

والجدير ذكره أن عدد كبير من المغردين الأجانب تفاعلوا مع الهاشتاغ، وقد وجه بعضهم انتقادات لموضوعية الهيئة البريطانية، في حين طالب مغردون بضرورة طرد المراسلة معتبرين أنها مارقة.

شاهد أيضاً : اليوتيوبر الشهير خابي لاما يتضامن مع فلسطين على طريقته

تحت هاشتاغ "هتلر كان على حق".. "بي بي سي" تحقق مع صحيفة بسبب تغريدة حول إسرائيل
تحت هاشتاغ “هتلر كان على حق”.. “بي بي سي” تحقق مع صحيفة بسبب تغريدة حول إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى