اخبار العالم

بعد برودة الرد المصري.. إيران تتراجع خطوة عن تطبيع العلاقات مع القاهرة

بعد برودة الرد المصري، تراجعت إيران خطوة عن تطبيع العلاقات مع القاهرة، إذ نفت السلطات الإيرانية اليوم الأحد، ما تم تداوله من تصريحات بشأن تسيير رحلة طيران رمزية بين طهران والقاهرة خلال الفترة المقبلة، مؤكدةً أنها لم تتم عبر قنوات رسمية.

– تراجع إيران خطوة عن تطبيع العلاقات مع القاهرة

وفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة، قال: إن طهران لا تؤكد التصريحات التي تحدثت أيضاً عن زيارة مدير عام السياحة المصرية إلى طهران.

وجاء ذلك تعليقاً على تصريح رئيس نقابة خدمات السفر الجوي والسياحة الإيرانية، حرمة الله رفيعي، الذي تحدث عن عزم إيران تسيير رحلات مباشرة من طهران إلى القاهرة بشكل تجريبي.

إضافة إلى حديثه عن زيارة مدير عام وزارة السياحة المصرية إلى طهران، خلال الأسبوع المقبل، على رأس وفد من نشطاء صناعة السياحة في مصر.

والجدير ذكره أنه قبل أيام، قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان: إن بلاده ترحب بتنمية العلاقات مع جميع دول المنطقة وجميع الدول الإسلامية ومن بينها مصر.

وقال علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، في تصريحات سابقة، إن استئناف العلاقات مع مصر يحظى بأهمية بالغة، مؤكداً أن تطبيع العلاقات بين البلدين بمشاركة السعودية سينشئ توازنات جديدة في المنطقة.

وقطعت إيران العلاقات الدبلوماسية مع مصر عام 1980، بعد عام واحد من الإطاحة بآخر شاه لإيران، محمد رضا بهلوي، حتى تم استئنافها لاحقا، لكن على مستوى القائم بالأعمال ومكاتب المصالح.

بعد برودة الرد المصري.. إيران تتراجع خطوة عن تطبيع العلاقات مع القاهرة
بعد برودة الرد المصري.. إيران تتراجع خطوة عن تطبيع العلاقات مع القاهرة

اقرأ أيضا:

)) إيران تتخذ أول إجراء رسمي بعد حرق نسخة من القرآن في السويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى