اخبار العالم

السويد ترد على قرارات منظّمة التعاون الإسلامي على حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم

في أول ردٍ لها على قرارات منظّمة التعاون الإسلامي على حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم، عبّرت السويد عن إدانتها لإحراق رجل عراقي يقيم على أراضيها نسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي، حيث قالت: إن “ما قام به عمل معادي للإسلام”.

– السويد ترد على قرارات منظّمة التعاون الإسلامي

والبيان السويدي جاء اليوم الأحد، في موقف أتى بعد ساعات قليلة من دعوة منظّمة التعاون الإسلامي، خلال اجتماعها في جدّة بالسعودية، أعضائها لاتّخاذ إجراءات لمنع تكرار أفعال مماثلة.

وفي تفاصيل الخبر، أصدرت الخارجية السويدية بياناً، قالت فيه: إنّ “الحكومة تتفهم بالكامل أن الأعمال المعادية للإسلام التي يرتكبها أفراد خلال تظاهرات في السويد يمكن أن تكون مسيئة للمسلمين”.

وأضافت الوزارة: “إنّنا ندين بشدّة هذه الأعمال التي لا تعكس بأيّ حال من الأحوال آراء الحكومة السويدية”، مذكّرة في الوقت نفسه بأنّ حرية التعبير حقّ محميّ دستورياً في السويد.

وكانت منظمة التعاون الإسلامي دعت الدول الأعضاء إلى “اتخاذ موقف موحّد وتدابير جماعية للحيلولة دون تكرار حوادث تدنيس نسخ من المصحف الشريف والإساءة إلى نبينا الكريم”.

وأكد الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، على الحاجة إلى توجيه رسالة واضحة بأن هذه الأفعال “ليست مجرد حوادث إسلاموفوبيا عادية”.

وقبل يومين، أعلن العراقي سلوان موميكا، الذي أحرق الأربعاء الماضي مصحفاً أمام أكبر مسجد في العاصمة السويدية ستوكهولم، أنه سيحرق نسخة أخرى من القرآن في غضون 10 أيام.

حيث قال موميكا البالغ 37 عاماً، لصحيفة “إكسبرسن” السويدية: إنّه فر من بلاده إلى السويد، مضيفاً أنه “في غضون 10 أيام سأحرق العلم العراقي ومصحفاً أمام السفارة العراقية في ستوكهولم”.

السويد ترد على قرارات منظّمة التعاون الإسلامي على حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم
السويد ترد على قرارات منظّمة التعاون الإسلامي على حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم

اقرأ أيضا:

)) بعد “حرق القرآن”.. منظمة التعاون الإسلامي “تتحرك” وتعليق “لافت” من بوتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى