منوع

الموافقة على أول حبة لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “إف دي إيه”، على دواء “zuranolone” لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة، ما يجعلها أول حبة فموية معتمدة في الولايات المتحدة خصيصاً لهذا المرض، الذي يصيب حوالي نصف مليون سيدة كل عام في البلاد.

علاج اكتئاب ما بعد الولادة

ويعتبر اكتئاب ما بعد الولادة مرضاً عقلياً خطيراً تعاني منه حوالي 10 إلى 15% من النساء اللائي يلدن في الولايات المتحدة وأحياناً تبدأ المعاناه أثناء الحمل، حسب ما جاء في تقرير لصحيفة نيويورك تايمز.

وأعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن العلاج الذي سيباع تحت العلامة التجارية “Zurzuvae”، قد تمت الموافقة عليه ويمكن تناول حبة مرة واحدة يومياً على مدار 14 يوماً.

في السياق، نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن الدكتور تيفاني آر فارشيوني، مدير قسم الطب النفسي في مركز تقييم الأدوية والأبحاث التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: “يشكل اكتئاب ما بعد الولادة حالة خطيرة ومهددة للحياة”.

وأضاف: “خلال فترة الاكتئاب تعاني النساء من الحزن والذنب وعدم القيمة، وفي الحالات الشديدة قد يفكرن في إيذاء أنفسهن أو أطفالهن”.

وتابع: “ولأن اكتئاب ما بعد الولادة يمكن أن يؤذي العلاقة بين الأم والرضيع، فمن الممكن أن تترتب عليه عواقب تخص النمو البدني والعاطفي للطفل”.

وأردف: “الحصول على دواء عن طريق الفم سيكون خياراً مفيداً للعديد من هؤلاء النساء للتعامل مع المشاعر الحادة، والتي قد تهدد حياتهن في بعض الأحيان”.

الموافقة على أول حبة لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة
الموافقة على أول حبة لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى