اخبار العالم

بأمر يتعلق بالفلسطينيين في غزة.. ماذا تعهد بلينكن خلال لقائه مع السيسي

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الخميس، أن الوزير أنتوني بلينكن ناقش مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح الرهائن المتبقين الذين اختطفتهم حماس خلال هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، مؤكداً التزام واشنطن بعدم تهجير الفلسطينيين في غزة.

– تعهد بلينكن خلال لقائه مع السيسي بضمان عدم تهجير الفلسطينيين

وأكد بلينكن التزام الولايات المتحدة بضمان عدم تهجير الفلسطينيين في غزة قسراً وتحقيق السلام الإقليمي الذي يضمن أمن إسرائيل ويعزز إقامة دولة فلسطينية. 

وشدد بلينكن أهمية ردع هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر ومنع انتشار الصراع في المنطقة، كما أعرب عن تقديره لشراكة مصر في المساعدة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في غزة

واليوم الخميس، وصل بلينكن إلى القاهرة، المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية الهادفة إلى الحؤول دون اتساع رقعة النزاع بين إسرائيل وحركة حماس إقليمياً.

وجاءت زيارة بلينكن بعد يوم من لقاء السيسي بالعاهل الأردني الملك عبد الله ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في العقبة في وقت تسعى فيه واشنطن إلى وضع حد لإراقة الدماء في قطاع غزة في ظل التهديد بامتداد الصراع إلى لبنان والعراق والممرات الملاحية بالبحر الأحمر.

وشملت جولة بلينكن الإقليمية زيارة 9 دول بينها تركيا والسعودية وتوقف خلالها في الضفة الغربية المحتلة.

بأمر يتعلق بالفلسطينيين في غزة.. ماذا تعهد بلينكن خلال لقائه مع السيسي


اقرأ أيضاً:

))زلزال يهزّ منطقة قرب موقع اختبارات نووية بكوريا الشمالية

)) جرت مظاهرة في العاصمة الأردنية عمّان نصرة لفلسطين ودعماً لجنوب أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى