اخبار العالم

تقرير غربي يحذر من حليف جديد لروسيا بقلب أوروبا “قاب قوسين” من الوصول للحُكم

تحدثت تقارير عن إمكانية أن تحصل روسيا على حليف جديد في قلب أوروبا، بعد صراعها المستمر منذ أكثر من عام ونصف في أوكرانيا ضد الدول الغربية.

 

حليف جديد لروسيا بقلب أوروبا

 

وحسب تقرير على صحيفة ديلي اكسبريس، فإن الانتخابات البرلمانية في سلوفاكيا تهدد بشكل مباشر أوكرانيا، بسبب احتمال فوز أحد الأحزاب التي كان لها موقف مغاير عن السرب الغربي.

 

وقالت الصحيفة إن “روبرت فيكو (سياسي ورئيس الوزراء السابق) قد وعد برفع العقوبات عن روسيا، ووضع حد لتوريد المساعدات العسكرية من سلوفاكيا إلى أوكرانيا، وعدم السماح حتى لكييف بالانضمام إلى الناتو” في حال فوز حزبه بالانتخابات.

 

وتجرى انتخابات برلمانية مبكرة في سلوفاكيا بتاريخ اليوم 30 سبتمبر/ أيلول، وسمح لـ 25 جمعية سياسية بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية، منها 24 حزبا وائتلاف واحد.

 

وللوصول إلى البرلمان، تحتاج الأحزاب إلى الحصول على 5% على الأقل من الأصوات، والائتلافات على 7% من الأصوات على الأقل.

 

الجدير بالذكر أن سلوفاكيا، كانت قد حظرت استيراد الدقيق والذرة وبذور اللفت وبذور دوار الشمس من أوكرانيا، وهي كمنتجات تبلغ قيمتها الإجمالية 26.4 مليون دولار شهريًا في المتوسط خلال العام الماضي قبل فرض الحظر.

 

وأعلنت وزارة الاقتصاد الأوكرانية، الاثنين الماضي، رفع دعوى أمام منظمة التجارة العالمية ضد بولندا وهنغاريا وسلوفاكيا، بسبب الحظر الذي فرضته تلك الدول على استيراد البضائع الأوكرانية.

 

تقرير غربي يحذر من حليف جديد لروسيا بقلب أوروبا "قاب قوسين" من الوصول للحُكم
تقرير غربي يحذر من حليف جديد لروسيا بقلب أوروبا “قاب قوسين” من الوصول للحُكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى