اخبار سوريا

ملخص ادلب اليومي 10-8-2014

الوضع العام (قصف واشتباكات):

معرة النعمان وريفها : يستمر الثوار في حصارهم لقوات النظام في معسكري وادي الضيف والحامدية والحواجز التابعة لهما , وقد قاموا الأبطال اليوم باستهداف حاجز الزعلانة بقذائف الهاون ومدافع جهنم محققين اصابات مباشرة . وقد تمكن أبطال فيلق الشام من تدمير عربة بي أم بي في حاجز الزعلانة التابع لوادي الضيف بصاروخ حراري من نوع (( ميتس )) , وتمكنوا من قتل عدد من عناصر قوات النظام . مما استدعى مجيئ الطيران الحربي وقيامه بأكثر من ثلاث غارات جوية اليوم على مدينة المعرة , وأيضاً شن غارتين جويتين على أطراف وادي الضيف على محيط جبهة الزعلانة .

بنش: دارت اشتباكات عنيفة اليوم على جبهة الفوعة الشيعية , حيث قام المجاهدون الأبطال باستهداف البلدة الشيعية بعدد من صواريخ الغراد وقذائف الهاون محققين اصابات محققة في صفوف قوات النظام وشبيحته . وسرعان ما تدخل الطيران الحربي واستهدف وسط البلدة بصاروخين موجهين , والحمد لله لم تسجل اصابات بشرية , وأيضاً قام الطيران المروحي بإلقاء أكثر من ثلاثة براميل متفجرة على المدينة دون تسجيل اصابات بشرية .

جسر الشغور: تعرضت قرية اليعقوبية في ريف جسر الشغور لغارة جوية من الطيران الحربي والقرية تسكنها طائفة مسيحية , وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

المنوع :

اليوم خطف الشاب نضال العيداوي من قرية أم صهيريج في ريف ادلب الشرقي , وقد خطف بين قريتي النيحة والدريبية , ومعه سيارة والسيارة للشهيد حكمات  العيداوي الذي استشهد في معركة (( القصر )) .

على العلم أن الشاب المخطوف نضال العيداوي مصاب .

وقد وجه أحد أقاربه نداءً على القبضات اللاسلكية يطالب فيه الأخوة الاسلاميين قبل الثوار للقضاء على قطاع الطريق واللصوص معتبراً أياهم أهم من تحرير وادي الضيف والحامدية , وقال أنهم معروفين للكل وأهم عبارة عن مجموعة يحب التخلص منهم بأسرع وقت .

ادلب 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى