سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| كلاشينكوف الروسية تستعرض سلاحاً موجّهاً يدمّر الطائرات والمروحيات والدرونز

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم أمس الجمعة، تقريراً كشفت من خلاله عن سلاح شركة كلاشينكوف الروسية الجديد والموّجه بتقنيات متطورة، والمخصص لتدمير الطائرات والمروحيات و”الدرونز” التي تحلّق على ارتفاعات منخفضة.

– شركة كلاشينكوف الروسية تطلق سلاح جديد 

ووفقاً للصحيفة، فإن السلاح الجديد هو صاروخ “ستريلا – 9 إم 333” وسيستخدم ضمن منظومة الصواريخ المضادة للطائرات “ستريلا – 10 إم”، المثبتة على هياكل مجنزرة.

بالفيديو|| كلاشينكوف الروسية تستعرض سلاحاً موجّهاً يدمّر الطائرات والمروحيات والدرونز
كلاشينكوف الروسية تستعرض سلاحاً موجّهاً يدمّر الطائرات والمروحيات والدرونز

 
 وأوضحت الصحيفة بأنّ الصاروخ مصمم لإصابة الطائرات والمروحيات التي تحلق على ارتفاع منخفض في جميع أوقات العام، وفي ظروف الإضاءة والتداخل البصري المتنوعة، إضافة إلى الطائرات والصواريخ الموّجهة عن بعد.
 
وأرفقت الصحيفة تقريرها بمقطعٍ مصورٍ يُظهر صاروخ أرض-جو من طراز Strela-10M يزن 41 كجم ويحمل رأسًا حربيًا Frag-HE يبلغ وزنه 5 كجم.

وهو بحسب الصحيفة ترقية لنظام من الحقبة السوفيتية، منوهةً إلى أن “تجارب الصاروخ في الموقع في ميدان دونغوز في منطقة أورينبورغ اكتملت بنجاح”.

ويدعم الصاروخ 3 أنظمة لتشغيل رأس الصاروخ الموّجه، ويتميز عن الصواريخ الأخرى من هذه الفئة بأنظمة تباين الصور والأشعة تحت الحمراء والتداخل.
 
بالإضافة إلى قدرته على إسقاط الطائرات الحربية والمروحيات والطائرات المسيرة، ويمكنه تدمير الصواريخ القادمة.

مواضيع ذات صِلة : بوتين يكشف عن سلاح جديد لا أحد يمتلك مثله في العالم ولا يمكن خرقه

كما قالت الصحيفة بأنه يُنظر إلى الصاروخ على أنه يوفر الحماية للقوات على الأرض أثناء القتال وفي المسيرة من طائرات الهجوم والاستطلاع.

شاهد أيضاً : “الفافيلا” مدن التنك البرازيلية، بركان من المخدرات والسلاح.. خرج منها أفضل اللاعبين في كرة القدم على مرّ العصور. ماذا تعرف عنها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى