اخبار العالم

بعد جريمة كراهية.. ترودو يوجه رسالة للناجي الوحيد من عائلة مسلمة في كندا

علق رئيس وزراء كندا جاستن ترودو على الحادثة العنصرية، التي راح ضحيتها 4 أفراد من عائلة مسلمة استُهدفوا عمداً في جريمة كراهية معادية للإسلام.

جريمة كراهية في أونتاريو

وكانت الشرطة الكندية قد أكدت الإثنين، أن أربعة أفراد من عائلة مسلمة كندية قُتلوا وأصيب طفل في حادث دهس “متعمد” بشاحنة تخطت الرصيف يوم الأحد، في مدينة لندن الصغيرة بمقاطعة أونتاريو.

وأشارت الشرطة إلى أن المشتبه به شاب في العشرين أوقف بُعيد الهجوم ووجهت إليه الإثنين تهمة ارتكاب أربع جرائم متعمدة ومحاولة قتل.

رسالة ترودو

وأكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أنه “مصدوم بشدة” من الواقعة، مضيفاً أنه “لا مكان للخوف من الإسلام في أي من مجتمعاتنا. تلك الكراهية خبيثة وخسيسة ويجب أن تتوقف”.

وقال في تغريدة عبر حسابه في تويتر، “أشعر بالرعب من الأخبار الواردة من لندن، أونتاريو، إلى أحباء أولئك الذين أرهبتهم أعمال الكراهية بالأمس، نحن هنا من أجلكم. نحن هنا من أجل الطفل الذي لا يزال في المستشفى.. قلوبنا معك”.

وأضاف مخاطباً الجالية المسلمة في لندن والمسلمين في جميع أنحاء البلاد “اعلموا أننا نقف معكم”.

من جهته، أشار رئيس مباحث مدينة لندن بول ويت للصحفيين، إلى أن هناك “أدلة على أن هذا كان عملاً مخططاً معداً له مسبقاً ومدفوعاً بالكراهية”، مضيفاً “يُعتقد أن هؤلاء الضحايا استُهدفوا لأنهم مسلمون”.

وألقت الشرطة القبض على المشتبه به ويدعى “ناثانيال فيلتمان” يوم الأحد. وقالت الشرطة نقلاً عن شهود إن شاحنته انحرفت عن الطريق وتخطت الرصيف وصدمت أفراد العائلة ثم انطلقت بسرعة عالية.

اقرأ أيضاً : مقتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة في كندا بهجوم “متعمد” بواسطة شاحنة

ولم تكشف الشرطة عن أسماء الضحايا بعد، لكن صحيفة “لندن فري برس” قالت إن من بين القتلى رجلاً يدعى سيد أفضال (46 عاماً)، وزوجته مديحة سلمان (44 عاماً)، وابنتهما يمنى أفضال (15 عاماً).

وذكر رئيس مباحث مدينة لندن، التي تقع على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب غربي تورنتو، أن الشرطة تنسق مع شرطة الخيالة الكندية الملكية والمدعي العام بشأن احتمال توجيه اتهامات بالإرهاب.

بعد جريمة كراهية.. ترودو يوجه رسالة للناجي الوحيد من عائلة مسلمة في كندا
بعد جريمة كراهية.. ترودو يوجه رسالة للناجي الوحيد من عائلة مسلمة في كندا

اقرأ أيضاً : كندا تصدر قراراً ينتظره آلاف السوريين منذ زمن طويل تعرّف عليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى