اخبار العالم

ترامب يعلق على مداهمة الشرطة لطلاب جامعة كولومبيا المعارضين لإسرائيل

قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، إنه كان “من الممتع مشاهدة” شرطة نيويورك وهي تداهم مبنى في جامعة كولومبيا تحصن به طلاب مناصرون للفلسطينيين.

 

ووصف ترامب المتظاهرين بأنهم “طائشون غاضبون ومتعاطفون مع حماس”.

 

وقال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، لأنصاره في تجمع انتخابي في ويسكونسن، يوم الأربعاء: “نيويورك كانت تحت حصار الليلة الماضية”.

 

وذكر أنه يعتقد أن سمعة جامعة كولومبيا “تضررت بشدة”، منتقداً رئيسة الجامعة نعمت شفيق، وقال إنها “انتظرت طويلاً، وكانت ضعيفة وخائفة. سيئة للغاية”.

 

وأشاد ترامب بشرطة نيويورك لدخولها “هاملتون هول” واعتقال عشرات الأشخاص في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، منتقداً بايدن لتعامله مع الاحتجاجات.

 

يُشار إلى أن جامعة كولومبيا شهدت  منذ أيام احتجاجات مناصرة للفلسطينيين، وأقام متظاهرون خيام داخلها.

 

من جهتها، أصدرت الجامعة بياناً عقب دخول عناصر من شرطة نيويورك إلى الحرم الجامعي يكشف سبب استدعاء الشرطة، حيث قال متحدث باسم الجامعة: “نعتقد أن المجموعة التي اقتحمت المبنى واحتلته يقودها أفراد لا ينتمون إلى كولومبيا”.

 

وتابع: “نأسف لأن المتظاهرين اختاروا تصعيد الوضع من خلال أفعالهم، وبعد أن علمت الجامعة أن قاعة هاملتون تم احتلالها وتخريبها وحصارها، لم يكن أمامنا أي خيار، بعد إجبار العاملين على الخروج من المبنى، وتعرض أحدهم للتهديد”.

ترامب يعلق على مداهمة الشرطة لطلاب جامعة كولومبيا المعارضين لإسرائيل

اقرأ أيضاً.. نتنياهو لبلينكن: انتظار إسرائيل لرد السنوار مرهون بوقت محدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى