اخبار سوريا

في أول صباح بعد التوقيع .. جيش لبنان يقصف النصرة خارقاً للاتفاق

قصف الجيش اللبناني منذ الصباح مواقع “جبهة النصرة” في جرود عرسال ورأس بعلبك , في خرقٍ للهدنة بينه و بين جبهة النصرة , بعد اتمام صفقة تبادل الجنود اللبنانين يوم أمس .
و حسب ما تناقلت وسائل الإعلام اللبنانية أن الجيش اللبناني استهدف بالقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ تجمعات المسلحين في جرود عرسال، محققة اصابات مباشرة في صفوفهم والآليات .
في حين بعض الوسائل الإعلامية نقلت عن مصادر في الجيش أنه تم تدمير 6 آليات للنصرة ، كما أكد ناشطون أن هناك إصابات في صفوف اللاجئين و تدمير سيارة لأحد المزارعين .
وهذا الخرق يأتي بعد أقل من 24 ساعة من اطلاق سراح 16 جندي مقابل أسرى لدى الحكومة اللبنانية و النظام السوري ، و الذي تضمن أيضاً حماية المنطقة في الجرود و اعتبارها آمنة ، و لكن هذا العهد بدء الجيش اللبناني بخرقها في أول صباح تلا توقيعه .
و يشار إلى أن رد فعل أحد جنود الذين أسروا لدى جبهة النصرة بالأمس , في لقاء له على قناة الجديد , شكره لعناصر النصرة وعدم الاساءة له خلال سنة ونصف , فيما حاولت المذيعة استفزازه لتغيير أقواله , و لكن بقي رده واضحاً , بأنه لم يتلقى أي ضرب أو إهانة , وهذا ما جاء أيضاً على لسان باقي زملائه في مقابلة لهم على قناة الجزيرة خلال عملية التبادل .

tadrib-154

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى