شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “رح يدعسكون بالصرماية”.. حوار ساخن بين امرأة سورية وأخرى لبنانية أثناء الانتخابات السورية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الخميس، مقطعاً مصوراً يوثق حواراً ساخنةً بين امرأة سورية وأخرى لبنانية عندما كانت اللاجئة متوجهة للقنصلية للإدلاء بصوتها للمشاركة في الانتخابات السورية.

 

– الانتخابات السورية في لبنان

ظهر في المقطع المتداول، لاجئة سورية تقف في إحدى الطرقات العامة، بينما تسألها امرأة لبنانية عن سبب تصويت لبشار الأسد، وتقول لها: “بشار دعسكون بصرمايته، ولسى بدكون تنتخبوا”، لترد عليها اللاجئة ” بشار الأسد لم يدعسنا بالصرامية و بشار راح يدعس إلكون كلو بصرمايتو”.

فقالت لها المواطنة اللبنانية: “إذا عودي إلى بشار ولا تبقي هنا”.

وأثار المقطع المصور موجة من الانتقادات للاجئة، حيث جاء أغلب التعليقات مؤيدة لكلام المرأة اللبنانية، الذي تلخص بأنه لا يحتاج موالي الأسد إلى اللجوء.

اقرأ أيضاً:
بين تكسير وسخرية.. انتخابات بشار الأسد تقام في بلاد اللجوء ودعوات لطرد الموالين (فيديو وصور)

– الانتخابات السورية في الخارج

بدأ النظام السوري يوم أمس الخميس، بفتح قنصلياته في الخارج، للسماح للسوريين في الخارج بالإدلاء بأصواتهم والمشاركة في المسرحية الانتخابية، حسب وصف الناشطين.

وفي لبنان تحديداً، استنكر اللبنانيين مشاركة اللاجئين في العملية الانتخابية، خاصةً بعد انطلاق مسيرة مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد قادها عشرات السوريين المقيمين في لبنان، عقب الإدلاء بأصواتهم.

وقابلها اللبناني بالرفض تطور الأمر فيما بينهم إلى شجار وتكسير سيارات، ودشنّ مغردون لبنانيون وسماً حمل اسم بشار الأسد، عبروا من خلاله على ضرورة عودة كل لاجئ يشارك ويدعم الأسد، معتبرين أن داعميه ليسوا بحاجة للهروب منه.

والجدير ذكره أن النظام السوري أعلن يوم أمس الخميس، عن تمديد مهلة الانتخابات الرئاسية في سفاراته بالخارج، حتى منتصف الليل، حسب التوقيت المحلي لكل دولة، بسبب ما وصفه بـ ”الإقبال الكثيف“ من قبل الناخبين.


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| الشرطة التونسية تخرج مواطناً من داخل القبر.. شرب “الخمر” فدفن نفسه حياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى