شاهد بالفيديو

بعد إسقاط الطائرة الأمريكية بالبحر الأسود.. فيديو يكشف تفاصيل الحادثة ومطالب بالتصعيد في أوكرانيا

ما تزال قضية إسقاط الطائرة الأمريكية بالبحر الأسود من قبل طائرات روسية، محط جدل بين البلدين، حيث نشرت وسائل إعلام أمريكية فيديو “تخيلي” يوضح تفاصيل الحادثة، فيما طالب أعضاء بالكونغرس بتسليم أوكرانيا مقاتلات أمريكية.

 

محاكاة إسقاط الطائرة الأمريكية بالبحر الأسود 

 

ونشرت قناة “CBS” الأمريكية فيديو قالت إنه يحاكي عملية “إسقاط” مسيرة استطلاع ضاربة أمريكية من طراز “MQ-9” في البحر الأسود.

 

وفي تعليقها على هذه الرسومات قالت القناة إن مقاتلين روسيتين اقتربتا من “مسيرة غير مسلحة” 19 مرة، وصبتا عليها الوقود، مضيفة أن إحدى المقاتلتين اصطدمت بالمسيرة، الأمر الذي أدى إلى تحطم الأخيرة.

 

وعبرت القناة عن دهشتها من هذا الحادث، مذكرة أن مثل هذه الحوادث لم تقع سابقاً. 

 

تصعيد في أوكرانيا 

 

وعقب الحادثة طالب 5 أعضاء في الكونغرس الأمريكي من الرئيس جو بايدن نقل طائرات مقاتلة من طراز “إف-16” إلى أوكرانيا.

 

ونقلت صحيفة بولتيكو الأمريكية عن المسؤولين الأمريكيين قولهم: إن “نقل مثل هذه الطائرات ضروري لمساعدة أوكرانيا في حماية مجالها الجوي، خاصة في ضوء تجدد العمليات الهجومية لروسيا والتكثيف المتوقع للعمليات العسكرية واسعة النطاق”.

 

وقال بيان صادر عن القيادة الأمريكية في أوروبا إن الطائرة المسيرة وطائرتين روسيتين من طراز Su-27 كانتا تحلقان فوق المياه الدولية فوق البحر الأسود يوم الثلاثاء، عندما حلقت إحدى الطائرات الروسية عمداً أمام الطائرة وألقت الوقود عليها عدة مرات، ثم اصطدمت الطائرة بمروحة الطائرة بدون طيار، مما دفع القوات الأمريكية إلى إسقاط الطائرة MQ-9 في المياه الدولية.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت سقوط مسيّرة أمريكية MQ-9 كانت متجهة نحو أجواء القرم في البحر الأسود وتحطمها بعد فقدانها ارتفاعها، وأن مقاتلتين روسيتين أقلعتا لاعتراضها ولم تسقطاها.

بعد إسقاط الطائرة الأمريكية بالبحر الأسود.. فيديو يكشف تفاصيل الحادثة ومطالب بالتصعيد في أوكرانيا
بعد إسقاط الطائرة الأمريكية بالبحر الأسود.. فيديو يكشف تفاصيل الحادثة ومطالب بالتصعيد في أوكرانيا

اقرأ أيضاً حادثة تصادم طائرة روسية بمسيرة أمريكية فوق البحر الأسود.. والبنتاغون يكشف التفاصيل 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى