الصحة

عليك مراجعة الأطباء فوراً.. الشعور بالجوع الدائم علامة على مرض خطير

كشفت أخصائية تغذية صحية، أن الشعور بالجوع الدائم من الممكن أن تكون علامة من علامات مرض خطير، ويتطلب العلاج والمتابعة..

– سبب الجوع الدائم

وفي التفاصيل، نقلت وسائل إعلام روسية عن الطبيبة ليا كافاشيلي، قولها: “إن استمرار الجوع هو علامة من علامات مرض السكري، التهاب المعدة، قرحة المعدة، وغيرها من الأمراض الخطيرة”.

وترى الطبيبة أنه إذا ظهر الشعور بالجوع بعد تناول الطعام أو أن هذا الشعور مستمر لا يزول فإنه يشير إلى مرض السكري أو مشكلات في المعدة على خلفية خلل في التوازن الهرموني بالجسم.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، إذ أوضحت أحد أسباب الجوع الدائم يعود إلى فشل هرمون اللبتين الذي يؤثر في مركز الشعور بالشبع.

وتشير إلى أن اللبتين، هو هرمون بروتيني تفرزه خلايا الأنسجة الدهنية، وخاصة النسيج الدهني الأبيض، استجابة لتناول الطعام، ومن هنا فإن فشل هذا الهرمون تبقى الخلايا “جائعة”، لأنها لا تحصل على الغلوكوز لعدم حساسية المستقبلات، وهذا يشير إلى أن الشخص يعاني من مقاومة الأنسولين، أي من النوع الثاني من مرض السكري.

وتفيد الأخصائية الروسية أن الشعور الدائم بالجوع، قد يعود بشكل مباشر إلى اضطرابات نفسية- الإدمان على الطعام، إذ يصنف كاضطراب بالإفراط بتناول الطعام.

ووفقاً لها، فإنه في البداية يجب استبعاد العامل النفسي (أكل الإجهاد) وتشخيص الجوانب الطبية للمشكلة، كما تنصح بأن تبدأ أولاً بمراجعة أطباء مختصين بأمراض الجهاز الهضمي والغدد الصماء وغيرهم.

وفي الختام، تقول الأخصائية موضحةً: “بعد اجتياز جميع الفحوص والاختبارات وتشخيص سبب الجوع الدائم، يصف الطبيب الأدوية اللازمة لتعديل التوازن الهرموني ومقاومة الأنسولين”.

الجوع الدائم
أسباب الجوع الدائم

اقرأ المزيد:

)) دراسة تتناول الحديث عن “عمر النوم” وارتباطها بالتنبؤ بالوفاة

)) علامات تكشف إذا ظهرت على الإنسان تدل عن مشكلات صحية وشيكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى