أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم

تقرير: غالانت يوقع على ضمانات استخدام الأسلحة الأمريكية في غزة

بعث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت رسالة إلى الإدارة الأمريكية “أكد فيها أن تل أبيب ستستخدم الأسلحة الأمريكية في غزة وفق القانون الدولي، وستتيح وصول المساعدات إلى القطاع”، وفقاً لما نقله موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي.

غالانت يوقع على ضمانات استخدام الأسلحة الأمريكية

ونقل الموقع عن المسؤول الإسرائيلي إن “حكومة الحرب الإسرائيلية كانت قد أعطت غالانـت الضوء الأخضر للتوقيع على خطاب الضمانات يوم الأحد الماضي، ولكن الأخير لم يوقع عليه إلا يوم أمس الخميس”.

وتم تسليم الرسالة إلى السفير الأمريكي لدى إسرائيل جاك ليو، في الوقت الذي رفضت فيه وزارة الدفاع الإسرائيلية التعليق على هذه المعلومات، وفقاً للموقع.

أكسيوس لفت إلى أن أهمية خطاب الضمانات “تأتي من مطلب بموجب مذكرة للأمن القومي الأمريكي وأصدرها الرئيس بايدن الشهر الماضي، وجاءت بعد إعراب بعض الأعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ عن قلقهم إزاء الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة“.

وتابع: “والأهم من ذلك أن إدارة بايدن طلبت من إسرائيل تقديم خطاب الضمانات الموقع بحلول منتصف مارس الجاري، وأنه أمام وزير الخارجية أنتوني بلينكن مهلة حتى 25 مارس للتأكيد على مصداقية التزامات إسرائيل المكتوبة”.

وأردف: “وفي حال لم يتم ذلك فسوف يجري تعليق عمليات نقل الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل”.

يذكر أنه على الدولة التي تستخدم الأسلحة الأمريكية في مناطق الصراع يجب أن تقدم “ضمانات مضمونة وموثوقة بأنها ستستخدم هذه الأسلحة وفقاً للقانون الإنساني الدولي”.

غالانت
تقرير: غالانت يوقع على ضمانات استخدام الأسلحة الأمريكية في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى