اخبار العالم

صاروخ يصيب سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن.. وهذا ما حلّ بطاقمها

أفادت وكالة أمن بحري بريطانية، اليوم الجمعة، بتعرض سفينة تجارية لأضرار جراء إصابتها بصاروخ قبالة سواحل اليمن غرب مدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون.

 

وقالت وكالة “و كاي أم تي أو” التي تتولى إدارتها القوات الملكية البريطانية إن “سفينة تجارية أبلغت عن إصابتها بصاروخ وأن السفينة تعرّضت لبعض الأضرار”، لافتة إلى أن طاقمها بخير وتواصل الإبحار نحو مقصدها.

وفيما لم تُعلن أي جهة بمسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ حتى الآن، جاء الحادث ضمن سلسلة هجمات متواصلة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن ينفذها منذ أشهر الحوثيون على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

 

ومنذ 19 نوفمبر، تستهدف ميليشيات الحوثي سفناً تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً للفلسطينيين في ظل الحرب على قطاع غزة.

 

ورداً على ذلك، تشنّ القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، حيث يُنفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول أنها معدّة للإطلاق.

 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الأميركي فجر الجمعة أنه دمّر 9 صواريخ باليستية مضادة للسفن وطائرتين بدون طيار للحوثيين في اليمن.

صاروخ يصيب سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن.. وهذا ما حلّ بطاقمها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى