اخبار العالمأخبار غزة الآن عاجل

بسبب “طوفان الأقصى”.. تقرير يكشف هروب أكثر من ربع مليون إسرائيلي من منازلهم

أفاد تقرير حكومي إسرائيلي بأن أكثر من ربع مليون إسرائيلي غادروا مناطق سكنهم منذ إطلاق حركة حماس وفصائل فلسطينية عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأفاد التقرير بأن السلطات طلبت من 164 ألف إسرائيلي مغادرة أماكن سكنهم، فيما قر 150 ألف إسرائيلي الهروب من عدة مناطق في الشمال والجنوب دون تلقي أمر أو توصية من السلطات، خوفاً من هجمات حماس أو حزب الله اللبناني.

 

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أشار التقرير إلى أن آلاف الإسرائيليين الفارين بدأوا بالعودة إلى المناطق التي خرجوا منها خاصةً في سيدروت، إلا أن هناك صعوبة في تحديد العدد، لافتاً في الوقت نفسه إلى انخفاض في أعداد الإسرائيليين الذين غادروا الشمال والجنوب وسكنوا في الفنادق، بعد عملية “طوفان الأقصى“.

 

وأوضح التقرير إلى أن البلدات التي لا يزال سكانها في الفنادق وبدون حل هي ياد مردخاي وكرميا وماجن ومفالسيم ونير عام وألوميم.


كما أشار إلى أنه سيتم نقل سكان مستوطنات في غلاف غزة إلى مناطق وكيبوتسات جديدة، حيث من المقرر أن يتم وضعهم في كرافانات مؤقتة.

 

وفي سياق آخر، وصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الخميس مطالب حركة حماس بـ “غير الواقعية”، وذلك عقب إعلان الحركة عن تقديمها تصوراً شاملاً للوسطاء في قطر ومصر بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

بسبب طوفان الأقصى.. تقرير يكشف هروب أكثر من ربع مليون إسرائيلي من منازلهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى